توقعات فوز بوش ترفع أسعار الأسهم الآسيوية والأميركية والأوروبية (الفرنسية)
ارتفعت أسعار الأسهم والدولار وتراجعت السندات اليوم الأربعاء مع توقعات فوز الرئيس الأميركي جورج بوش في انتخابات الرئاسة الأميركية التي تشهد ساعاتها الأخيرة.

وراقب المستثمرون في بورصة كوالالمبور الماليزية محطة سي إن إن على شاشة بجانب شاشة تظهر تحركات أسعار الأسهم المحلية.

وارتفعت أسعار الأسهم الأميركية في التعاملات الآجلة بنسبة 1% وقفزت الأسهم إلى أعلى مستوياتها خلال ستة شهور في أعقاب توقعات تلفزيونية بفوز بوش على منافسه الديمقراطي جون كيري.

واعتبر رئيس قسم أبحاث واشنطن في مؤسسة برودنشال سكيوريتيز أن سوق الأسهم تشعر بأن بوش مرشحها الأفضل.

وأشار إلى مخاوف منها أن يلغي كيري العمل بالتخفيضات الضريبية التي قررها بوش.

وأدت توقعات فوز الحزب الجمهوري بالرئاسة الأميركية إلى انخفاض أسعار سندات الخزينة لكون التنبؤات تتجه نحو أن يكون هذا الفوز في صالح الأسهم لأن بوش أكثر تشجيعا للتعاملات المالية الكبرى.

ورأى الوسيط في مؤسسة شتويبنج في فرنكفورت هاينو رولاند أن بوش عامل إيجابي للأسهم بسبب سياسته المالية إلا أنه سلبي للسندات.

وصعدت أسعار الأسهم الأميركية في التعاملات الآجلة مما رفع مؤشرات ستاندارد آند بورز بنسبة 1% وداو جونز الصناعي 0.2% وناسداك الذي تغلب عليه أسهم الشركات التكنولوجية 0.2%.

وعلى الرغم من إغلاق بورصة طوكيو بسبب عطلة اليوم فإن مؤشرات الأسهم إم إس سي أي للأسهم في آسيا والمحيط الهادي قد ارتفعت إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف أبريل/ نيسان الماضي.

وارتفع مؤشر هانغ سنغ بنسبة 0.10% مسجلا 13321.52 نقطة مع تحقيق مكاسب في الأسهم بالمنطقة مع شعور بالفرح لنهاية الانتخابات الأميركية بغض النظر عمن سيفوز في الانتخابات.



المصدر : وكالات