اتهام بنوك أجنبية في إفلاس بارمالات الإيطالية
آخر تحديث: 2004/11/4 الساعة 11:50 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/4 الساعة 11:50 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/22 هـ

اتهام بنوك أجنبية في إفلاس بارمالات الإيطالية

بارمالات تعد أكبر شركة أوروبية تواجه الإفلاس والانهيار (رويترز- أرشيف)
سلم المصفون القضائيون لشركة بارمالات الإيطالية المفلسة المدعين الذين يحققون في إفلاس الشركة أدلة جديدة تهدف إلى إثبات أن بنوكا أجنبية معينة لعبت دورا مهما في إشرافها على الانهيار.
 
ولم تحدد المصادر القضائية التي ذكرت النبأ البنوك المذكورة في الوثائق لكن صحفا ذكرت أمس أن الوثائق تضمنت اسم بنك "أوف أميركا" المتهم بالفعل بجرائم في انهيار بارمالات في تحقيق منفصل في ميلانو.
 
ويمكن لملف الوثائق الذي سلمه المصفي القضائي إنريكو بوندي للمدعين في بارما مقر الشركة أن يدعم تحقيقهم فيما إذا كان يمكن اتهام البنوك بالتآمر من أجل إفلاس الشركة وهي جريمة في إيطاليا أم لا. وإذا تضمنت الوثائق اسم البنك فعلا فستكون أحدث محاولة من بوندي في إلقاء جانب كبير من اللوم عن انهيار بارمالات على البنك العملاق.
 
ومن جهته نفى بنك "أوف أميركا" مرارا ارتكاب مخالفات بشأن إفلاس بارمالات وهي واحدة من أكبر انهيارات الشركات على الإطلاق في أوروبا.
 
وكانت بارمالات قد رفعت قضية ضد بنك "أوف أميركا" في الولايات المتحدة مطالبة بتعويضات عشرة مليارات دولار فيما يمثل جزءا من محاولتها استعادة المليارات التي بددتها إدارتها السابقة.
 
ورد بنك "أوف أميركا" فطلب رفع دعوى مضادة على مجموعة الأغذية المفلسة. وطلب البنك الجمعة من نفس المحكمة التي تنظر فيما إذا كان يجب محاكمته بشأن دوره في تقديم المشورة لبارمالات قبل انزلاق المجموعة إلى الإفلاس أن تعتبره طرفا متضررا في القضية البالغ حجمها عدة مليارات من اليورو.


المصدر : رويترز