مركز دبي التجاري يسعى لتحقيق مكانة عالمية
آخر تحديث: 2004/11/25 الساعة 16:03 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/25 الساعة 16:03 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/13 هـ

مركز دبي التجاري يسعى لتحقيق مكانة عالمية

أكد المدير العام الجديد لمركز دبي التجاري أن المركز يسعى ليصبح أحد أهم خمسة مراكز للمعارض والمؤتمرات في العالم خاصة بعد التوسعات التي جرت العام الماضي قبل احتضانه لاجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين الذي كان أكبر حدث من نوعه تشهده المنطقة.

وأوضح سعيد خلفان المري أن خطة المركز الحديثة تتضمن حاليا استضافة عدد من المؤتمرات والمعارض العالمية التي يزيد عدد المشاركين في كل منها عن عشرة الآف شخص والتي تعقد خلال مدة تقل عن أسبوع.

ونوه المري إلى أن المركز الذي يستعد لافتتاح أكبر معرض لمنتجات تقنية المعلومات وسوق الكمبيوتر في المنطقة الأسبوع المقبل، أخذ مكانه كأهم مركز للمعارض في المنطقة منذ مدة، وأنه حقق كل المقومات التي تجعله مركزا عالميا.

مشيرا إلى أن أهم مراكز المعارض والمؤتمرات في العالم موجودة حاليا في باريس وبرمنغهام وفرانكفورت وسنغافورة وهونغ كونغ، موضحا أن المركز يعمل على تحقيق رؤية الإمارات العربية المتحدة في تلبية احتياجات القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والنفطية.

وقد شملت التوسعات التي جرت العام الماضي في المركز إنشاء قاعات تمكن المركز من احتضان مؤتمرات يشارك بها عدة آلاف من الأشخاص، مع تأمين كافة مستلزماتهم من ترجمة فورية ومؤتمرات صحفية بالإضافة إلى المطاعم والمرافق الأخرى.

وفي إطار التوسعات الأخيرة للمركز تم بناء فندقين، أحدهما من فئة ثلاث نجوم، وآخر من فئة أربع نجوم، بالإضافة إلى برج للمكاتب، كما تم إقامة قاعتي كونكورس لخدمة العارضين والزوار وتضم هاتان القاعتان مكاتب ومطاعم.

المصدر : رويترز