محكمة ميلانو تنظر في قضية بارمالات الإيطالية
آخر تحديث: 2004/10/9 الساعة 21:19 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/9 الساعة 21:19 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/25 هـ

محكمة ميلانو تنظر في قضية بارمالات الإيطالية

المستثمرون في بارمالات يخشون على ودائعهم (الفرنسية) 
بدأت محكمة في ميلانو الثلاثاء النظر في قضية مجموعة الصناعات الغذائية الإيطالية بارمالات.

وتجمع عدد من المستثمرين في المجموعة خلال الجلسة الأولى للنظر في قضية الفضيحة المالية لبارمالات المعلنة إفلاسها والتي تقدر قيمة ديونها بمبلغ 14 مليار يورو آملين الحصول على تعويضات لأسهم وسندات يملكونها وليس لها قيمة الآن.

وقالت متقاعدة من ميلانو ساهمت في المجموعة إن سندات بارمالات كانت استثمارا آمنا وفقا لما قيل للمستثمرين للحصول على دخل إضافي لأن الرواتب التقاعدية بقيت على حالها.

وتعتبر بارمالات إحدى المجموعات الإيطالية القليلة المنتشرة في عدد من دول العالم وانهارت بديون تبلغ 14 مليار يورو وهو ثمانية أضعاف الديون المذكورة في ميزانية المجموعة لشهر ديسمبر/ كانون الأول عام 2003.

وأوصى الادعاء العام الإيطالي بمحاكمة مؤسس المجموعة ومجموعة من المديرين التنفيذيين السابقين ومدققي حسابات وعاملين في بنوك.

ووافق قاض مسؤول عن النظر في القضية على طلب مدققين اثنين لإجراء محاكمة فورية لهما ليقرر بشأن اتهام آخرين. وأمر القاضي المدققين السابقين في بارمالات بالمثول أمام المحكمة لاتهامهما بالتلاعب في حسابات المجموعة.

ورغم أن بعض المستثمرين تساورهم مخاوف بشأن ضآلة فرص حصولهم على تعويضات فقد عبر مستثمران عن أملهما في استرجاع معظم استثمارهما في المجموعة والبالغ 96 ألف دولار.

كما أكدت مؤسسات مالية دولية أنها خدعت بالاحتيال المحاسبي لمجموعة بارمالات.

المصدر : وكالات