الحكومة النيجيرية تعتقل رئيس أبرز تجمع نقابي
آخر تحديث: 2004/10/9 الساعة 21:19 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/9 الساعة 21:19 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/25 هـ

الحكومة النيجيرية تعتقل رئيس أبرز تجمع نقابي

أوشيومهولي يتلقى تحذيرا من ضابط شرطة أثناء تظاهرة احتجاجية (فرنسية- أرشيف)
اعتقلت سلطات الأمن في نيجيريا رئيس أبرز تجمع نقابي اليوم قبل 48 ساعة من بدء إضراب عام مقرر مدة أربعة أيام يفترض أن يؤثر خصوصا على قطاع النفط الحيوي لاقتصاد البلاد.
 
وقال رئيس مؤتمر العمل الوطني أكبر اتحاد للنقابات العمالية آدامز    أوشيومهولي إنه أوقف في مطار أبوجا أثناء توجهه إلى بنين من قبل جهاز أمن الدولة.

وكان أوشيومهولي قد أكد أمس أن الإضراب سيبدأ في موعده بعد أن فشلت الحكومة النيجيرية وممثلو نقابة العمال في الوصول إلى اتفاق بشأن خفض أسعار المحروقات التي ارتفعت مؤخرا.

وأوضح الزعيم النقابي أن إضراب الاثنين سيكون تحذيريا، مشيرا إلى أنه إذا لم تعد الحكومة النظر في الأسعار سيستأنف الإضراب بعد أسبوعين ويكون عندها مفتوحا.
 
وأعلنت نقابة العاملين في قطاع النفط أنها ستشارك في الإضراب العام الذي يهدف إلى إلغاء قرار بزيادة أسعار المنتجات النفطية بـ 25% صدر في 23 سبتمبر/ أيلول الماضي.
 
وكان مجلس العمل الوطني قد وجه تحذيرا قبل نحو أسبوعين إلى الحكومة لكي تعيد أسعار الوقود في المحطات إلى السعر الذي كانت عليه قبل 23 سبتمبر/ أيلول.
 
ورفعت الحكومة الأسعار بنسبة 25% للتر. وإذا لم يتحقق هذا المطلب سيدعو المجلس إلى إضراب عام اعتبارا من 11 أكتوبر/ تشرين الأول.
 
المصدر : وكالات