منظمة العمل العربية تبحث البطالة والفقر بفلسطين
آخر تحديث: 2004/10/7 الساعة 02:11 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/7 الساعة 02:11 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/22 هـ

منظمة العمل العربية تبحث البطالة والفقر بفلسطين

إبراهيم قويدر 
بحثت منظمة العمل العربية اليوم في دورتها الـ62 في القاهرة الآثار المدمرة على الاقتصاد الفلسطيني الناتجة عن تصعيد الاعتداءات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة وانتهاكاتها للحقوق والحريات للعمال وأصحاب الأعمال مما ساهم في ارتفاع نسبة البطالة والفقر بالأراضي الفلسطينية.

وقال المدير العام للمنظمة الدكتور إبراهيم قويدر في تصريح له إنه سيتم خلال هذه الاجتماعات بحث الأوضاع المأساوية في فلسطين المحتلة والتي أدت لتفاقم البطالة والفقر إلى درجات مخيفة لم يشهدها العالم من قبل إضافة إلى مناقشة قضايا العمالة بشكل عام والتحديات التي تواجهها الأقطار العربية. 
 
وأضاف أنه ستتم مناقشة الدراسة الخاصة بتطوير عمل المنظمة على ضوء قرار القمة العربية التي عقدت في تونس خلال شهر مايو 2004 والموقف المالي والمساهمات والمتأخرات المالية للدول الأعضاء.
 
وأوضح المدير العام لمنظمة العمل العربية أن الدورة ستبحث أيضا التقارير الخاصة بردود أطراف العمل الثلاثة بالدول الأعضاء بشأن تعديل بعض أنظمة العمل بالمنظمة ونتائج أعمال الدورة 25 للجنة الخبراء القانونيين ونتائج الدورة 24 للجنة الحريات النقابية التابعتين للمنظمة. 
 
 ومن المقرر أن ترفع توصيات أعمال الدورة 62 إلى مؤتمر العمل العربي في دورته الثانية والثلاثين التي ستعقد بالعاصمة الجزائرية خلال الأسبوع الأول من مارس/آذار المقبل.
المصدر : الجزيرة + وكالات