كيري يتهم بوش بسوء إدارة الاقتصاد ومحاباة الشركات
آخر تحديث: 2004/10/7 الساعة 02:11 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/23 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مسؤول أميركي : التدريبات المشتركة مؤشر على قوة الشراكة بين الجيشين الأميركي والقطري
آخر تحديث: 2004/10/7 الساعة 02:11 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/23 هـ

كيري يتهم بوش بسوء إدارة الاقتصاد ومحاباة الشركات

الأداء الاقتصادي أحد أهم محاور الحملة الانتخابية لرمشحي الرئاسة الأميركية (الفرنسية)
انتقد المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية جون كيري بشدة الأداء الاقتصادي لإدارة الرئيس جورج بوش، واتهمها بإساءة التقدير بدرجة كبيرة فيما يتعلق بالتخطيط الاقتصادي للبلاد.

وقال كيري إن إدارة بوش تعمل لصالح شركات بعينها في إشارة إلى شركة هالييرتون النفطية كونها المسؤول الرئيسي عن خدمات إمداد وتموين القوات الأميركية في العراق.

كما انتقد كيري التخفيضات الضريبية التي أقرها بوش وقال إنها تصب في مصلحة الأغنياء وتسبب في ارتفاع أسعار الوقود والخدمات الصحية، مؤكدا أنه سيعمل على إلغائها حال فوزه بما سيعود على الخزانة العامة بأكثر من 200 ألف دولار في العام على أن ينفق على التعليم والصحة.

ومن المقرر أن تركز المناظرة الثانية بين بوش وكيري يوم الجمعة المقبل على القضايا الاقتصادية. وكان كيري قد تفوق على بوش في استطلاعات الرأي بمقدار ثلاث نقاط (49 مقابل 46) عقب المناظرة الأولى يوم الخميس الماضي.

فضيحة لهاليبرتون
من ناحية أخرى ذكرت صحيفة إندبندنت البريطانية أن مجموعة هاليبرتون دفعت عمولة غير مبررة تبلغ 132 مليون دولار لأشخاص في نيجيريا بواسطة محام مقيم في لندن.

وأشارت الصحيفة إلى أن العمولة سهلت على كونسورتيوم تنتمي إليه الشركة الأميركية الحصول على عقد بقيمة 12 مليار دولار لبناء خط لنقل الغاز في بوني إيلاند في نيجيريا.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن القسم الأكبر من العمولة دفع عندما كان نائب الرئيس الأميركي تشيني مديرا لهاليبرتون.

المصدر : وكالات