تعتزم شركة تجاري دوت كوم الإماراتية للتبادل التجاري الإلكتروني فتح مكتب بالمملكة العربية السعودية في أواخر العام الحالي في إطار توسيع نشاطها في الخليج العربي.
 
وقالت الشيخة لبنى القاسمي الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر صحفي على هامش معرض جيتكس لتكنولوجيا المعلومات الذي يقام حاليا في دبي إن الدخول إلى السوق السعودي تم عبر شراكة مع مجموعة الغبان السعودية المتخصصة في مجال البناء وإدارة الممتلكات.
 
وتتوقع الشيخة القاسمي أن تشكل السوق السعودية التي تعد أكبر أسواق الشرق الأوسط نسبة كبيرة من حجم التعاملات التي تتم عبر شركتها مشيرة إلى أنها تتوقع أن تكون قطاعات الإنشاءات والمصارف والحكومة وتقنية المعلومات في المملكة أول من يتبنى نموذج المشتريات الإلكترونية.

ومن جانبه يتوقع محمد الغبان رئيس مجلس إدارة مجموعة الغبان السعودية أن يتم افتتاح أول مكتب لتجاري دوت كوم في العاصمة الرياض أواخر العام الجاري على أن يتبع ذلك افتتاح مكاتب أخرى في عدد من المدن السعودية الهامة.
 
وأوضح الغبان أن حجم التعاملات التجارية الإلكترونية في المملكة لايزال منخفضا في الوقت الحاضر حيث يصل إلى نحو 3% من مجمل التعاملات التجارية، متوقعا أن يرتفع هذا الحجم بصورة مضطردة خلال الفترة المقبلة خاصة مع توجه المملكة إلى الحكومة الإلكترونية.
 
وتتيح شركة تجاري دوت كوم -التي وصل حجم تعاملاتها التجارية خلال أربع سنوات إلى نحو مليار دولار أميركي- للمشترين والبائعين تبادل المعلومات الخاصة بالبضائع والخدمات بالإضافة إلى تأمين نقطة اتصال واحدة لمجتمع تجاري مفتوح.

المصدر : رويترز