يوكوس تستمر بالإنتاج بعد جدل حول قرار الحكومة
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 22:49 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 22:49 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

يوكوس تستمر بالإنتاج بعد جدل حول قرار الحكومة

أكدت وزارة العدل الروسية أن بإمكان شركة يوكوس النفطية العملاقة الاستمرار في عملها بإنتاج وتصدير النفط الخام, معدلة بذلك أمرا أصدره معاونون قضائيون أثار جدلا ومخاوف بشأن وقف الإنتاج.

وقال متحدث باسم الوزارة في بيان رسمي إن المعاونين الذين أصدروا الأمر السابق لم يسعوا إلى وقف الإنتاج، لكن البيان أكد استمرار تجميد أصول الشركة.

وقد أكدت يوكوس تلقيها هذا التعديل من وزارة العدل، قائلة إن الحكومة سحبت رسميا الحظر المفروض على الإنتاج. جاء ذلك بعدما أكد القضاء الروسي أن الإجراءات التي يتخذها بحق يوكوس لا تهدد إطلاقا بشل عمليات الإنتاج والتصدير بالشركة خلافا لما أكدته إدارتها مساء أمس.

وقال رئيس قسم المعاونين القضائيين أندريه بيليكوف إن اتهامات يوكوس لا تستند إلى شيء، مشددا على أن إجراءات المعاونين لا تهدف إلى عرقلة النشاط التجاري لفروع المجموعة.

وأوضح المسؤول القضائي أنه أصدر أوامر إلى السلطات المحلية بمنع تسجيل أي صفقات تتعلق بالممتلكات العقارية، معتبرا ذلك إجراء احترازيا لا يؤثر على النشاط التجاري للمجموعة.

في غضون ذلك رفعت بورصة موسكو الحظر على تداول أسهم يوكوس الذي فرضته أمس بعد أن هوى السهم أكثر من 20% إثر إعلان الشركة تلقيها أمرا من السلطات بوقف الإنتاج.

وقد ارتفعت أسهم يوكوس بنسبة 21.5% إلى 10 روبل في أوائل معاملات اليوم الخميس، لتسترد بذلك نحو نصف الخسائر التي منيت بها أمس بسبب مخاوف من اضطرارها لوقف الإنتاج.

المصدر : وكالات