وفد أميركي بحث المشاركة في الصناعة النفطية بليبيا
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 22:49 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 22:49 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

وفد أميركي بحث المشاركة في الصناعة النفطية بليبيا

اختتم وفد من رجال الأعمال الأميركيين زيارة لليبيا استمرت ثلاثة أيام التقى خلالها عددا من المسؤولين الليبيين في قطاع النفط بالإضافة إلى رجال أعمال ليبيين.

وقالت مصادر ليبية إن الجانبين بحثا مجالات التعاون في قطاع النفط والغاز، إضافة إلى تسهيل الإجراءات في عمليات الاستكشاف والتكرير والصناعات النفطية الأخرى وتوفير قطع الغيار للصناعات النفطية.

وأكد رئيس مجلس رجال الأعمال الليبيين عبد الله الفلاح أن زيارة الوفد الأميركي لليبيا تعد تقدما مهما في العلاقات التجارية والسياسية بين البلدين.

وأوضح الفلاح لمراسل الجزيرة في طرابلس أنه تم الاتفاق بشكل مبدئي على التعاون في بعض المجالات وتنشيط عمليات الشراكة بين رجال الأعمال من البلدين.

ومن جهته قال رئيس الوفد الأميركي مايك ساب إن هذه الزيارة تعد الأولى من نوعها لمجموعة من رجال الأعمال من خارج قطاع النفط الأميركي لطرابلس. وأشار إلى أن الوفد حصل خلال زيارته لليبيا على دعم من الإدارة الأميركية.

يذكر أن الوفد الأميركي التابع لما يسمى "المجلس المشترك حول أفريقيا" ضم 20 شخصية تعمل في مجالات النفط والكهرباء والاتصالات والطيران ووصل إلى العاصمة الليبية طرابلس السبت.

يشار إلى أن الرئيس الأميركي جورج بوش خفف الحظر التجاري المفروض على ليبيا في أواخر أبريل/نيسان الماضي للسماح للشركات الأميركية باستئناف معظم المعاملات التجارية وشراء النفط الليبي وذلك مكافأة لطرابلس على تخليها عن برامج التسلح في نهاية العام الماضي.

المصدر : الجزيرة