دعوة إلى فتح الأسواق العربية أمام السلع الفلسطينية
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 22:49 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 22:49 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

دعوة إلى فتح الأسواق العربية أمام السلع الفلسطينية

منير عتيق- عمان
دعا منتدى القطاع الخاص العربي الفلسطيني الذي بدأ أعماله اليوم جنوبي العاصمة الأردنية عمان إلى فتح الأسواق العربية أمام السلع الفلسطينية ودعم الاقتصاد الفلسطيني لمواجهة المخطط الإسرائيلي الهادف إلى السيطرة الكلية عليه وعلى الشعب الفلسطيني.

ويشارك في المنتدى الذي عقد تحت شعار (شراكة من أجل فلسطين واعدة) ويختتم غدا الأحد أكثر من مائة رجل أعمال من فلسطين والأردن ومصر ولبنان والخليج.

وطالب رئيس مجلس إدارة مركز التجارة الفلسطيني سمير حليلية القطاع الخاص العربي بالعمل وفق برنامج موحد لفتح الأسواق العربية وتعزيز التواصل بين القطاع الخاص الفلسطيني ونظيره العربي على طريق تحقيق المشروع الوطني الفلسطيني في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

ونظم المنتدى مركز التجارة الفلسطيني بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الأسكوا) التابعة للأمم المتحدة والبنك الإسلامي للتنمية.

ويأمل القطاع الخاص الفلسطيني أن يسهم هذا المنتدى في دفع الدول العربية إلى رفع الحظر على دخول السلع الفلسطينية إلى الأسواق العربية لتخفيف القبضة الإسرائيلية على الاقتصاد الفلسطيني.

وحسب تقارير فلسطينية تكبد الاقتصاد الفلسطيني حوالي سبعة مليارات دولار منذ بدء الانتفاضة الفلسطينية عام 2000 جراء الحصار الشامل ومصادرة الأراضي وعرقلة التصدير للخارج.
_______________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة