أدخلت الخطوط الجوية القطرية نظام حمية للمهتمين بصحتهم وللذين يتناولون مأكولات خاصة كما يتيح هذا النظام للذين يتبعون أسلوبا غذائيا معينا (كالرجيم) أن يتابعوا نظام أكلهم.
 
وللمسافرين على متن القطرية مجموعة متنوعة من الوجبات الخاصة بدون أي زيادة في التكلفة والتي تتناسب مع خياراتهم والصحية والدينية.
 
وترفع القطرية شعارا جديدا "نحن نهتم بك على نحو شخصي". والخطوط الجوية القطرية تراعي وتؤكد بقوة على إعداد نظام غذائي يتفق مع احتياجات المسافرين الصحية والغذائية.
 
ويستطيع المسافرون عند حجزهم للتذاكر لأي وجهة بالخطوط الجوية القطرية أن يطلبوا وجبات خاصة تتفق مع متطلبات النظام الغذائي المحدد الذي يتبعونه.
 
وأوضح محمد صالح فخري، المدير العام (التجاري): "مهمتنا هي أن نعتني بكل فرد من المسافرين على نحو شخصي ونبذل قصارى جهدنا في الخطوط الجوية القطرية لنجعل رحلاتهم ممتعة بقدر ما نستطيع بما في ذلك الاهتمام بمتطلبات النظام الغذائي لكل مسافر".
 
وقال "لدينا العديد من المسافرين الذين لهم إما محظورات (قيود) دينية بنظامهم الغذائي أو لديهم مشاكل صحية والتي تتطلب منهم مراعاة نوعية ما يأكلون، ونحن على وعي تام بمثل هذه الحالات فربما يكون الطعام المتاح على متن الطائرة غير مناسب".
 
وتابع نقدم خيارات مختلفة مثل الوجبات النباتية والوجبات الخاصة بمرضى السكري ووجبات بدون سكر الحليب (اللاكتوز) لمن لا يتحملون اللاكتوز ووجبات منخفضة الكولسترول لمن هم في حاجة إلى اتباع نظام غذائي مشدد لأسباب صحية".
 
وأوضح أن الشركة تضع في الاعتبار المسافرين الأصغر سنا، حيث تقدم الوجبات الخاصة بالرضع والأطفال الصغار ووجبات خاصة بالأطفال الأكبر قليلا.
يجب طلب طعام الحمية عند حجز التذكرة
الحصول على الوجبة
يوجد 22 وجبة غذائية مختلفة متاحة على الخطوط الجوية القطرية تحت الطلب تتناسب مع احتياجات المسافرين.
 
وعلى المسافر طلب وجبته الخاصة مبكرا ويفضل عند حجز الرحلة أي بين زمن 18 – 24 ساعة قبل وقت الإقلاع.
 
وبوجه عام لا تستطيع الخطوط الجوية التعامل مع أي طلبات خاصة وقت الدخول أو على متن الطائرة حيث إنه يجب إعداد الوجبات الخاصة بشكل فردي مسبقا.
 
لا تقم بتغيير رحلة الطيران في آخر دقيقة أو إذا كان هناك أي نوع من التغيير في الجدول أو تغير رقم الرحلة في مخطط رحلتك، اتصل بالخط الجوي للتأكد من أن طلب وجبتك لازال ساريا.
 
إذا كان خط رحلتك مشتركا مع رحلات جوية لخطوط أخرى مختلفة اتصل بكل خط جوي سوف تستخدمه للتأكد من أن لديه ملف طلبك. إن أنظمة حجز الطيران ليست عالمية ويمكن أن تضيع طلبات الوجبات الخاصة بسهولة بين الخطوط الجوية.
 
عند جلوسك في الطائرة اذكر اسمك ورقم مقعدك لمضيف الطيران لكي تعلمه عن طلبك الوجبة الخاصة. و من الهام أن تفعل ذلك بخاصة إذا قمت بتغيير حجز المقعد عما كان عليه أصلا. لا تفقد طلب الوجبة الخاصة وإلا لن يستطيع طاقم الطائرة إيجادك.
 
و حتى إذا حجزت عن طريق الانترنت أو شركة سياحية فيجب عليك المتابعة باتصال تليفوني بالخط الجوي مباشرة للتأكد من أنهم استلموا طلبك.
 
و في حالة النظام الغذائي الأكثر خصوصية فإنه من الأفضل أن تصطحب وجباتك أو وجباتك الخفيفة معك احتياطيا. فبالرغم من أن الخطوط الجوية تناضل من أجل تقديم خدمة متماسكة لطلبات الوجبات الخاصة والنظام الغذائي ألا أنها غير معصومة من الخطأ.

المصدر : غير معروف