منير عتيق-عمان تناقش الدول المانحة والمضيفة للاجئين الفلسطينيين ووكالة الغوث الدولية(أونروا) الأوضاع المالية لوكالة الغوث واحتياجاتها المستقبلية في ضوء وجود عجز في موازنة الوكالة السنوية خلال اجتماع غير رسمي يعقد غدا الأربعاء في عمان.

ويبلغ العجز في موازنة الوكالة السنوية نحو 351 مليون دولار منها 321 مليون دولار على شكل موازنة نقدية و30 مليون دولار على شكل موازنة عينية علاوة على الزيادة الطبيعية لأعداد اللاجئين الفلسطينيين وزيادة احتياجاتهم للخدمات الأساسية.

وقال مسؤول دائرة اللاجئين الفلسطينيين في عمان التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية محمد أبو بكر للجزيرة نت إن المؤتمر، الذي يعقد بحضور 25 دولة ما بين مانحة ومضيفة، سيناقش العقبات والمعوقات التي تعترض عمل الوكالة في الضفة الغربية وقطاع غزة والبحث عن أفضل الحلول والسبل لكي تقدم خدماتها إلى اللاجئين الفلسطينيين.

وأضاف أن المؤتمر سيركز على برامج الوكالة التي تقدم إلى اللاجئين في مختلف القطاعات وإعطاء فكرة مستقبلية عن احتياجات الأونروا لأربعة أعوام مقبلة.

وتهدف هذه الاجتماعات إلى تعزيز الشراكة الثلاثية التي تجمع بين الدول المانحة والدول المضيفة والوكالة إلى مناقشة أوضاع اللاجئين والخدمات التي تقدمها الأونروا للاجئين.

وتعقد الدول المضيفة للاجئين وجامعة الدول العربية اجتماعات تنسيقية اليوم حيث يتبادل المشاركون الآراء والخبرات فيما يخص عمل الأونروا والخدمات التي تقدمها لأكثر من أربعة ملايين لاجئ مسجلين لديها في مناطق عملها الخمس.
_____________________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة