الجزائر تنظم معرضا لتعزيز استثمارات الطاقة بأفريقيا
آخر تحديث: 2004/10/12 الساعة 00:55 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/12 الساعة 00:55 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/28 هـ

الجزائر تنظم معرضا لتعزيز استثمارات الطاقة بأفريقيا

أحمد روابة-الجزائر
شكيب خليل
تنظم الجزائر غدا الأحد المعرض الدولي الثالث للطاقة والمناجم والصناعات البتروكيماوية والكهرباء.
 
ويشارك في المعرض الذي يستمر أربعة أيام 120 شركة اقتصادية من 17 بلدا من مختلف قارات العالم، إلى جانب شركة النفط (سوناطراك) وشركة الغاز (سونالغاز) الجزائريتين.
 
وقال وزير الطاقة الجزائري شكيب خليل إن الجزائر تهدف إلى جعل هذا أهم حدث من نوعه في أفريقيا ومنطقة البحر المتوسط لجلب الاستثمار إلى السوق الجزائرية التي تشهد تطورا كبيرا، مشيرا إلى أنه سيكون همزة وصل بين المنتجين في القارة الأفريقية وشركائهم في الاتحاد الأوروبي.
 
واعتبر خليل أن هذا الحدث يعكس الموقع التميز الذي تحتله الجزائر بين أهم الدول المنتجة والمصدرة للمواد البتروكيماوية في العالم، منوها بأهمية السوق الجزائرية في مجال الطاقة والمناجم.
 
ومن المقرر أن يشارك في المعرض الذي تنظمه مؤسسة فيرترايد الألمانية المتخصصة في مجال الطاقة، عدد كبير من وسائل الإعلام العربية والدولية المتخصصة.
 
وتتوقع مؤسسة فيرترايد أن يزور المعرض ما يزيد عن ثمانية آلاف محترف في القطاعات المعنية، وحوالي 10 آلاف من الزوار العاديين الذين يقصدون المعرض بهدف الاطلاع والتعرف على طبيعته وما يقدمه من معلومات. وبالموازاة مع فعاليات المعرض، يعقد الخبراء لقاء تحت عنوان "فرص الشراكة في الجزائر".
_____________
مراسل الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة