منح صندوق النقد العربي المغرب قرضا بقيمة 11.1 مليون دينار عربي حسابي (46.35 مليون دولار) للمساهمة في تسهيل التصحيح الهيكلي في القطاع المالي والمصرفي.

وقال متحدث رسمي إن جاسم المناعي رئيس الصندوق الذي يتخذ من أبوظبي مقرا له ووزير المالية والخصخصة المغربي فتح الله ولعلو وقعا اتفاقية القرض أمس السبت في دبي على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين.

وأضاف أن عدد القروض التي قدمها الصندوق إلى المملكة المغربية وصل مع القرض الجديد إلى 20 قرضا بلغت قيمتها الإجمالية 157 مليون دينار عربي حسابي أي ما يعادل 655 مليون دولار أميركي.

وأشار إلى أن القرض يهدف إلى توسيع نطاق الإصلاحات التي تم تنفيذها في إطار برامج إصلاح القطاع المالي والمصرفي لخلق البيئة المشجعة لتطوير ونمو المؤسسات والأدوات والأسواق المالية.

وأوضح المتحدث أن علاقات التعاون بين المملكة المغربية وصندوق النقد العربي لا تقتصر فقط على الجوانب التمويلية "حيث أن الصندوق يساهم أيضا في توفير فرص التدريب للكوادر الفنية المغربية الرسمية العاملة في الأجهزة المالية والفنية والإحصائية".

وفي هذا الإطار استفاد حتى الآن 177 متدربا من الدورات وحلقات وورش العمل التي نظمها الصندوق في مختلف المجالات الاقتصادية والمصرفية والنقدية والمالية.

المصدر : رويترز