سيارات متنقلة لتوزيع الخبز في المناطق الشعبية بالقاهرة
آخر تحديث: 2003/9/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/25 هـ

سيارات متنقلة لتوزيع الخبز في المناطق الشعبية بالقاهرة

تجوب شوارع العاصمة المصرية القاهرة حاليا سيارات متنقلة توزع الخبز في المناطق الشعبية في محاولة لمعالجة أزمة الرغيف المدعوم، وذلك بعد تزايد ظاهرة الطوابير أمام المخابز وسط وعود بأن تنتهي الأزمة الأربعاء.

وقال محافظ القاهرة عبد الرحيم شحاته السبت إن هناك 20 سيارة متنقلة بدأت في توزيع الخبز وتركزت في ميداني العباسية والسيدة زينب مشيرا إلى أنه خلال أسبوع سيصل عددها إلى 40 سيارة.

وأضاف شحاته بعد مشاركته في اجتماع وزاري برئاسة الرئيس حسني مبارك "أن أزمة الرغيف ستنتهي تماما الأربعاء". وعقد مبارك اجتماعا وزاريا مصغرا لمتابعة أداء الحكومة وتنفيذ القرارات التي تم اتخاذها لتوفير السلع الأساسية.

وقال وزير الإعلام صفوت الشريف عقب الاجتماع إن الرئيس مبارك أكد ضرورة الالتزام بالتنفيذ الفوري لطرح السلع الأساسية التي تم اتخاذ قرارات بضبط أسعارها وطرح كميات تحقق الوفرة خاصة من رغيف الخبز.

وأمر مبارك الأسبوع الماضي بزيادة الإنتاج اليومي للرغيف بنسبة 10% للوصول إلى 210 ملايين رغيف يوميا, بعد ظهور صفوف طويلة من المنتظرين أمام الأفران وفي وقت يخشى السكان فيه طلبا متزايدا على الرغيف مع افتتاح العام الدراسي أمس.

وتدعم الحكومة الخبز من بين 25 سلعة أخرى. وبلغت المساعدة العامة المخصصة للرغيف عام 2002 نحو 700 مليون دولار, حسب وزارة التموين. وكانت زيادة أسعار الخبز عام 1977 قد أدت إلى انتفاضة شعبية عرفت باسم "ثورة الرغيف".

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: