استقرار الدولار مقابل الين وانخفاض الأسهم اليابانية
آخر تحديث: 2003/9/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/24 هـ

استقرار الدولار مقابل الين وانخفاض الأسهم اليابانية

استقر الدولار مقابل الين اليوم الجمعة قبل اجتماع مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع في دبي غدا، بعد لجوء المستثمرين هذا الأسبوع إلى بيع الدولار مما دفع به للوصول إلى أدنى مستوياته مقابل العملة اليابانية خلال عامين ونصف.

وسجلت الأسهم اليابانية انخفاضا للمرة الأولى هذا الأسبوع، في حين شهدت الأسهم والسندات الأوروبية تغيرات بسيطة عقب ارتفاع مؤشر داو جونز إلى أعلى مستوياته خلال 15 شهرا مدعوما ببيانات اقتصادية مشجعة.

وكان التركيز الرئيسي على العملات إذ قال مستثمرون إن اجتماع وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية في مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع يوم غد من الممكن أن يحث اليابان على تقليص بيع الين ومناقشة تدخلها في أسواق العملة والذي يعتبر طريقة غير عادلة لدعم المصدرين في اليابان.

وجرى تداول الين في التعاملات التجارية صباح اليوم على 115.13 ينا مقابل الدولار، وذلك بتغير بسيط عن إغلاقه في بورصة نيويورك.

وقد أنفقت اليابان تسعة تريليونات ين (77.6 مليار دولار) عبر تدخلاتها في سوق العملة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي. ولم تتدخل طوكيو في سوق العملة في أغسطس/ آب الماضي، ولكن هناك توقع بتدخلها مرة أخرى لكبح الارتفاع الأخير للين.

ومن جهته استقر اليورو في أعلى مستوياته أمام الدولار مع انتظار المستثمرين لما سيسفر عنه اجتماع مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى.

وتم تداول اليورو بـ1.1268/ 1.1270 مقابل الدولار دون تغير يذكر عن إغلاق يوم الخميس.

المصدر : رويترز