بنك باركليز يحذر من عملية احتيال عبر الإنترنت
آخر تحديث: 2003/9/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/19 هـ

بنك باركليز يحذر من عملية احتيال عبر الإنترنت

حذر بنك باركليز البريطاني عملاءه عبر الإنترنت من أن محتالين يرسلون رسائل بريد إلكتروني زائفة بغرض استغلال بياناتهم الشخصية وأرقام بطاقات الائتمان.

وقال البنك إن الرسائل تحث العملاء على الدخول إلى ما يقولون إنه موقع البنك على الإنترنت حيث يطلب منهم تفاصيل شخصية مثل كلمات المرور وأرقام التعريف الشخصي التي يمكن استخدامها في سحب أو تحويل أموال إلى حسابات أخرى.

وقالت متحدثة باسم البنك إن "باركليز لا علاقة له من قريب أو بعيد بهذه الرسالة كما أن هذا الموقع لا يخصنا... أغلقنا الآن خمسة من الستة مواقع ومنعنا الدخول إلى السادس".

وأضافت أن نحو 400 اتصلوا بالبنك ليخبروه بالرسالة التي أرسلت أيضا إلى آخرين ليسوا من ضمن العملاء. وقدم ثمانية منهم التفاصيل الشخصية ولكن حساباتهم تم إغلاقها. وقال باركليز إنه سيعوض العملاء عن أي خسائر تلحق بهم نتيجة الخدعة.

وأوضحت المتحدثة أن البنك وعدد عملائه على الإنترنت يبلغ 3.5 ملايين لم يبعث إلى هؤلاء رسائل عبر البريد الإلكتروني يطلب منهم فيها معلومات، كما أن دخول العملاء على حساباتهم يتطلب منهم ذكر حرفين من كلمة المرور فقط.

وأشار البنك إلى أنه بينما تتم معالجة هذه المشكلة فإن قيمة ما يسمح للعميل بسحبه عبر الإنترنت تم تحديده بمبلغ 500 جنيه إسترليني (796.9 دولارا).

المصدر : رويترز