انتحار رئيس شركة هيونداي أسان الكورية الجنوبية
آخر تحديث: 2003/8/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/8/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/7 هـ

انتحار رئيس شركة هيونداي أسان الكورية الجنوبية

الشرطة تنقل جثة المنتحر تشونغ مونغ هون (الفرنسية)

قالت الشرطة في كوريا الجنوبية إن تشونغ مونغ هون رئيس شركة هيونداي أسان التي تدير مشروعا سياحيا في كوريا الشمالية انتحر بالقفز من الطابق الثاني عشر من مبنى شركته بوسط سول.

وقال مسؤول في شرطة العاصمة سول إن الحارس عثر على جثة هون ملقاة على أرض مبنى هيونداي صباح اليوم، دون أن يعط تفصيلات أخرى.

ويعتبر تشونغ مونغ هون (54 عاما) -النجل الرابع لرجل الأعمال الراحل تشونغ جو يونغ- مؤسس مجموعة شركات هيونداي التي كانت فيما مضى أكبر شركة تجارية في كوريا الجنوبية. وقد كان رئيسا لشركة هيونداي أسان التي تتزعم المشروعات التجارية لكوريا الجنوبية في كوريا الشمالية.

وكان تشونغ الابن يحاكم بسبب دوره في فضيحة قال ممثلو الادعاء إن حكومة الرئيس الكوري الجنوبي السابق كيم داي جونغ دفعت فيها ملايين الدولارات لكوريا الشمالية لضمان عقد القمة التاريخية بين الكوريتين في عام 2000 ولكنه لم يعتقل.

ويتناول التحقيق خصوصا تحويل شركة هيونداي مبلغ 500 مليون دولار إلى حكومة بيونغ يانغ قبل القمة تماما، وتؤكد المجموعة أن هذا المبلغ كان يهدف إلى تأمين احتكارها لقطاع السياحة ومشاريع عدة في كوريا الشمالية.

تشونغ مونغ هون يلوح بيده (الفرنسية-أرشيف)
وقالت أجهزة إعلام حكومية وخاصة إن تشونغ ترك وصية من أربع صفحات لزوجته ولنائبه في شركة هيونداي أسان، لم يوضح فيها سبب إقدامه على الانتحار، وطلب في وصيته من الجميع مسامحته على تصرفه الأحمق.

وبعد 30 دقيقة من بداية التعامل هبطت أسهم شركة هيونداي ميرشنت أند مارين للملاحة البحرية بنسبة 6% كما هبطت أسهم شركة هيونداي إيلفيتور بنسبة 4%.

المصدر : وكالات