السعودية تدعو إلى استقرار أسعار النفط
آخر تحديث: 2003/7/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/7/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/29 هـ

السعودية تدعو إلى استقرار أسعار النفط

عبد الله بن عبد العزيز (رويترز)
أكد المجلس السعودي الأعلى لشؤون البترول والمعادن الذي اجتمع أمس برئاسة ولي العهد الأمير عبد الله بن عبد العزيز على استمرار سياسة الرياض النفطية المعتدلة والهادفة إلى تحقيق الاستقرار في سوق النفط بما يكفل مراعاة مصالح الدول المنتجة والمستهلكة.

وشدد المجلس المكلف بإعداد الإستراتيجية النفطية والمعدنية للمملكة، أيضا على استمرار النمو الاقتصادي العالمي.

وأعرب وزير النفط السعودي علي النعيمي عن ارتياحه لوضع السوق النفطية مشيرا إلى أن العام 2003 شهد أوضاعا جيدة حيث لم يكن هناك شح ولا فائض في العرض.

وقد استبعد النعيمي وجود أي مشكلة في عودة العراق إلى منظمة أوبك التي ستدرس هذه المسألة خلال اجتماعها يوم 31 يوليو/ تموز الحالي في فيينا.

مشروعات كهرباء
وفي سياق آخر وقعت الشركة السعودية للكهرباء عقدا مع إحدى المؤسسات الوطنية بقيمة نحو 99 مليون ريال (26.4 مليون دولار) لتنفيذ بعض المشاريع الكهربائية في منطقة الحدود الشمالية والجوف.

وتضمن العقد إنشاء محطات تحويل في مدينة عرعر ومركز الزلوم وتعديل محطة عرعر التحويلية ونظام الحماية بها، بالإضافة إلى إنشاء نظام اتصالات في محطات سكاكا ودومة الجندل والجوف المركزية للتوليد.

ومن المقرر الانتهاء من هذه المشاريع التي ستقوم بتنفيذها شركة المقاولات الوطنية المحدودة بنهاية أكتوبر/ تشرين الأول 2005.

المصدر : وكالات