الخليجيات ينفقن 1.7 مليار دولار سنويا على التجميل
قال خبراء دوليون في صناعة وتسويق منتجات العناية بالجمال إن النساء في منطقة الخليج ينفقن نحو 1.7 مليار دولار سنويا على منتجات التجميل والموضة والصحة، وإن حجم الإنفاق على هذه المنتجات في تصاعد مستمر.

وقالت دانييلا روس مديرة معرض الخليج لمستحضرات التجميل في شركة إيبوك ميسي فرانكفورت إن الطلب على منتجات العناية بالجمال والموضة شيشهد تزايدا كبيرا في العقد المقبل بالنظر إلى التركيبة السكانية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت روس في مؤتمر صحفي بمناسبة افتتاح المعرض في دبي أن نسبة السكان الذين تقل أعمارهم عن 25 عاما -وهي الفئة التي تنفق أكبر نسبة على مواد التجميل- تشكل نحو 60% من العدد الإجمالي للسكان.

ومن جهته أوضح جيف ديكسون المدير الشريك في إيبوك ميسي التي تضم معارض مواد التجميل في فرانكفورت وطوكيو ودبي، أن ارتفاع معدل الإنفاق بمنطقة الخليج ساهم في تطور صناعة مستحضرات التجميل في المنطقة.

وعلى عكس السوق الخليجية عانت صناعة التجميل في أوروبا التي يصل حجمها 62.67 مليار دولار سنويا تراجعا في السنوات الثلاث الماضية بسبب تردي الوضع الاقتصادي، وفقا لرأي أودو فرينزل مدير الشؤون الاقتصادية في الاتحاد الألماني لمواد التجميل والعطور بألمانيا والذي يشارك في المعرض.

ويشارك في المعرض 350 عارضا من 30 دولة تشمل ألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا وكوريا الجنوبية وتايوان والصين ولبنان ومصر والإمارات وتركيا وإندونيسيا وقبرص والهند والمجر والسعودية وغيرها.

المصدر : رويترز