استقالة مدير الميزانية بالبيت الأبيض
آخر تحديث: 2003/5/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/7 هـ

استقالة مدير الميزانية بالبيت الأبيض

استقالة ميتش دانييلز تكمل عملية تغيير فريق بوش الاقتصادي(ِAP)
قدم ميتش دانييلز مدير الميزانية بالبيت الأبيض استقالته ليكمل بذلك عملية تغيير لكبار المستشارين الاقتصاديين للرئيس جورج بوش. ولم يذكر سبب لترك منصبه، رغم أن مسؤولين بالإدارة الأميركية قالوا إن دانييلز يفكر في ترشيح نفسه لمنصب حاكم إنديانا عام 2004.

وقال آري فلايشر المتحدث باسم البيت الأبيض إن دانييلز أخطر الرئيس بوش صباح اليوم بأنه سيغادر البيت الأبيض خلال 30 يوما. وأضاف أن من السابق لأوانه التكهن بمن سيخلفه.

وشهدت الفترة التي تولى فيها دانييلز منصبه معارك حامية بين الجمهوريين والديمقراطيين في الكونغرس حول أولويات الإدارة الأميركية في ما يتعلق بالضرائب والإنفاق.

واتهم ديمقراطيون دانييلز بالتلاعب ببرامج محلية رئيسية وقالوا إن التخفيضات الضريبية التي طرحها بوش ودافع عنها دانييلز هي السبب في تحويل فائض الميزانية إلى عجز قياسي.

وجاءت استقالة دانييلز بعد استقالة جلين هوبارد رئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين بالبيت الأبيض في وقت سابق من العام الجاري.

وفي ديسمبر/ كانون الأول استبعد بوش وزير الخزانة بول أونيل بالإضافة إلى لورانس لينزي المستشار الاقتصادي بالبيت الأبيض وكذلك هارفي بيت رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات.

المصدر : وكالات