واشنطن لا تستهدف إضعاف الدولار
آخر تحديث: 2003/5/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/5/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/3/20 هـ

واشنطن لا تستهدف إضعاف الدولار

واشنطن لا تتبع سياسة تضعف الدولار (رويترز)
قال وزير الشؤون الاقتصادية والعمل الألماني فولفغانغ كلمنت اليوم الثلاثاء إن رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي ألان غرينسبان أبلغه بأنه لا يعتقد أن إدارة الرئيس الأميركي جورج بوش تتبع عمدا سياسة ترمي إلى خفض قيمة الدولار.

ومني الدولار بانخفاض حاد اليوم مقابل اليورو وبلغ أدنى مستوى منذ أربع سنوات في جلسة التداول السابقة. وقد أبدت الشركات الأوروبية قلقا وتذمرا من أن قوة اليورو أمام الدولار تفقدهم القدرة على منافسة نظيراتها الأميركية.

وعندما سئل عما إذا كان غرينسبان هدأ أي مخاوف لديه بخصوص اتباع الولايات المتحدة سياسة ترمي إلى إضعاف الدولار، قال كلمنت "نعم لقد فعل ذلك بوضوح". وأضاف أن غرينسبان أشار تحديدا إلى الأضرار التي ألحقها ضعف الدولار بالاقتصاد الأميركي في الثلاثينات.

وأوضح كلمنت بعد اجتماعه مع غرينسبان أن الأخير كان جازما في قوله إن بلاده لا تسعى عمدا إلى خفض قيمة الدولار. وأضاف عندما سئل إن كان غرينسبان قدم مثل هذا التأكيد قائلا "بكل تأكيد ودون أدنى مجال للشك".

ويزور كلمنت واشنطن لإجراء محادثات تستمر يومين مع مسؤولي إدارة بوش في مسعى يرمي إلى إصلاح ما فسد من العلاقات بسبب الخلاف حول العراق. ومن المقرر أن يجتمع مع الممثل التجاري الأميركي روبرت زوليك ووزير الخزانة جون سنو في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

المصدر : وكالات