النفط ينتعش لمخاوف متعلقة بإنتاج الخام بنيجيريا
آخر تحديث: 2003/3/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/3/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/1/24 هـ

النفط ينتعش لمخاوف متعلقة بإنتاج الخام بنيجيريا

متعامل يتابع حركة الأسهم في بورصة فرانكفورت

دفع المستثمرون أسعار الأسهم الأوروبية إلى الارتفاع وأسعار السندات إلى الانخفاض، في حين صعدت أسعار النفط في وقت واصل غموض مجريات الحرب في العراق في شل نشاط الأسواق. وبينما تميز الدولار بالاستقرار، ارتفع الذهب قليلا وسط حالة من الترقب المتصلة بالأوضاع العسكرية في العراق.

فقد ارتفع النفط بسبب تزايد مخاوف متعلقة بالإمدادات بسبب تقلص إنتاج نيجيريا النفطي، وهو ما مكنه من استعادة خسائره أمس على خلفية تقارير بحدوث تمرد شعبي بمدينة البصرة العراقية. أما الخام الأميركي الخفيف فزاد 57 سنتا إذ بلغ 28.54 دولارا للبرميل كما ارتفع خام برنت الأوروبي بنفس القيمة فبلغ 25.38 دولارا للبرميل.

وقال أحد تجار الخام في لندن إن "هناك قلقا عاما بشأن تأثير الوضع النفطي في نيجيريا وتوقعات متنامية بأن الحرب على العراق قد تطول أكثر من المتوقع".

وثبتت أسعار الأسهم لتلتقط أنفاسها من موجات صعود وهبوط متلاحقة في الأيام الماضي متأثرة بتقارير العمليات العسكرية بجنوب العراق وقرب بغداد. غير أن الأنباء الطيبة من بعض الشركات أعطت الأسواق قوة دفع فارتفعت الأسعار.

كما ارتفع الذهب وثبت عند 330.85 دولارا للأوقية مقارنة مع 328.25 دولارا عند إغلاق أمس في نيويورك. في حين هبطت أسعار السندات بمنطقة اليورو لارتفاع أسعار الأسهم. أما الدولار فقد استقر في نطاق مستوياته الأخيرة فتراجع تراجعا طفيفا أمام اليورو، لكنه استقر أمام الفرنك السويسري والين الياباني.

المصدر : وكالات