شركة مايكروسوفت توسع أنشطتها في الصين


undefinedيقوم بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت أكبر شركة في العالم للبرمجيات بزيارة للصين يسعى خلالها لإبرام تحالفات مع بنوك كبرى وشركات للاتصالات اليوم الخميس. وسيجتمع غيتس أثناء زيارته التي تستمر يومين مع مسؤولين كبار بالحكومة الصينية.

وقال مسؤولون بشركة مايكروسوفت إن بيل غيتس مؤسس الشركة ورئيس مجلس إدارتها يسعى لإبرام تحالفات مع بنوك وشركات كبرى في الصين خلال زيارة يقوم بها لبكين.

ومن المقرر أن تعلن الصين إعادة هيكلة عدة وزارات الشهر المقبل وسط توقعات بتغيير بعض الوزراء مثل وزير صناعة تقنية المعلومات. وتعهدت مايكروسوفت العام الماضي باستثمار 750 مليون دولار في الصين على ثلاث سنوات وأبرمت صفقة مع البنك الصناعي والتجاري الصيني لمساعدته في إقامة نظام أمني لأنشطته المصرفية عبر الإنترنت.

وقالت متحدثة باسم شركة تشاينا يونيكوم ثاني أكبر شركة للاتصالات اللاسلكية في الصين إن شركة مايكروسوفت ستوقع معها غدا الجمعة مذكرة تفاهم تستهدف صياغة شراكة إستراتيجية بين الطرفين. وقالت مايكروسوفت إنها ستنفق 2.2 مليون دولار على إقامة معمل للأبحاث في بكين في السنوات الخمس المقبلة لتعزيز صناعة البرمجيات في المدينة.

المصدر : رويترز