إعلان إفلاس بارمالات الإيطالية واعتقال مؤسسها
آخر تحديث: 2003/12/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/6 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر قبلية: قتلى وجرحى بتفجير استهدف مسجدا بقرية الروضة شرق بئر العبد شمال سيناء
آخر تحديث: 2003/12/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/6 هـ

إعلان إفلاس بارمالات الإيطالية واعتقال مؤسسها

ألقت السلطات الإيطالية في ميلانو القبض على كايستو تانزي مؤسس شركة الأغذية الإيطالية المفلسة بارمالات على خلفية التحقيقات التي تجري في قضية فساد تتعلق باختفاء نحو خمسة مليارات دولار من حسابات الشركة.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت محكمة بارما شمال البلاد إفلاس بارمالات لتفسح بذلك المجال رسميا أمام فرض حراسة قضائية على هذه الشركة الأولى في مجال الصناعات الغذائية في إيطاليا.

وسيسمح هذا الإجراء في مرحلة أولى بحماية مصالح المزارعين ومزودي الحليب لشركة بارمالات عبر منحهم الأولوية في قبض المبالغ المتوجبة على الشركة. وحددت المحكمة في قرارها مهلة 120 يوما لإعلان الديون المتوجبة على الشركة, لكي تحدد, بعد انقضاء هذه المهلة, سلم الأولويات في تسديدها.

وكان مدققو حسابات الشركة قد نفوا أن يكون لهم دور في أية معاملات غير قانونية والتلاعب في ميزانية الشركة. وفيما أجرى النواب الإيطاليون تحقيقات مع نحو 20 مسؤولا ماليا في الشركة, أكد النواب أن الشركة قامت بالتلاعب في ميزانيتها بصورة منهجية على مدى 15 عاما.

ووجدت مجموعة بارمالات نفسها وسط فضيحة مالية كبيرة، كما أنها تعاني من هوة في حساباتها قدرها خمسة مليارات دولار على الأقل. غير أن الصحافة الإيطالية توقعت أن يزداد حجم الهوة في الأيام المقبلة مع تقدم التحقيق القضائي.

وكانت بارمالات وضعت نفسها الأربعاء الماضي تحت حماية إجراءات إفلاس جديدة أقرتها الحكومة الإيطالية على وجه السرعة خصيصا للشركة, على أمل إنقاذ القطاع الصناعي وقطاع التوظيف.

المصدر : وكالات