فلسطينية تستقل طائرة الخطوط الجوية الفلسطينية من مطار غزة لأداء فريضة الحج (أرشيف)

أعلن مسؤول فلسطيني أن شركتي الخطوط الجوية الفلسطينية والأردنية قررتا خفض رحلاتهما بين مطاري العريش في مصر وعمان بالأردن إلى رحلتين أسبوعيا لكل منهما، في ضوء انخفاض أعداد المسافرين الناجم عن تشديد السلطات الإسرائيلية إجراءات الانتقال عند معبر رفح الحدودي.

وصرح المسؤول اليوم أنه تقرر إلغاء رحلة يوم الثلاثاء من كل أسبوع بالنسبة للخطوط الجوية الفلسطينية، في حين ألغيت رحلة يوم السبت للخطوط الجوية الأردنية.

وكانت لكل من الشركتين ثلاث رحلات أسبوعيا، وتبقت للفلسطينية رحلتا الأحد والخميس واقتصر عمل الأردنية على رحلتي الاثنين والأربعاء.

وتعتمد الشركتان على مسافرين فلسطينيين يستخدمون معبر رفح في تشغيل الخط بين العريش وعمان.

وأوضح المسؤول أن حركة سفر الفلسطينيين مستخدمي الخطوط الجوية الفلسطينية على خطها الوحيد بين العريش وعمان تراجعت بنسبة تصل إلى 60% منذ النصف الثاني من سبتمبر/ أيلول الماضي بسبب الحصار الإسرائيلي للمناطق الفلسطينية وإغلاق الطرق المؤدية إلى معبر رفح.

وكانت الخطوط الجوية الفلسطينية استأنفت رحلاتها إلى مطار العريش في أغسطس آب/ الماضي بعد توقف استمر حوالي ستة أشهر بطائرتين من طراز داش بالتنسيق مع الشركة الأردنية.

وتنطلق الخطوط الجوية الفلسطينية برحلاتها من مطار العريش منذ مارس/ آذار 2001 بعد إغلاق السلطات الإسرائيلية مطار غزة الدولي وتدمير مدرجه ومنشآته.

المصدر : رويترز