انخفاض أسعار النفط في البورصة الدولية
آخر تحديث: 2003/11/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/19 هـ

انخفاض أسعار النفط في البورصة الدولية

أكد متعاملون في بورصة البترول الدولية بلندن اليوم الأربعاء انخفاض عقود خام برنت لشهر ديسمبر/ كانون الأول في التعاملات الآجلة قبل يوم من انتهاء التعامل فيها.

وينتظر أن يكون النشاط اليوم محدودا قبل صدور بيانات المخزون الأميركي.

وهبط سعر خام برنت تسليم ديسمبر/ كانون الأول صباحا خمسة سنتات إلى 28.93 دولارا للبرميل في الوقت الذي استقر فيه سعر السولار في عقود نوفمبر/ تشرين الثاني التي ينتهي أجلها اليوم عند 260.50 دولارا للطن.

وسجلت التعاملات على نظام أكسيس ببورصة نايمكس انخفاض الخام الأميركي الخفيف ستة سنتات إلى 31.09 دولارا للبرميل رغم أن المكاسب القوية أمس أدت إلى اتساع فارق السعر مع برنت لأكثر من دولارين للبرميل.

وتعود مكاسب أمس لصعود الأسعار بسوق المنتجات في الولايات المتحدة وبصفة خاصة البنزين الذي صعد بعد أنباء عن إغلاق وحدات لإنتاجه في مصفاتين على الساحل الشرقي.

وتشير توقعات التجار إلى أن السوق تتحرك في نطاق ضيق حتى تصدر إدارة معلومات الطاقة الأميركية بيانات المخزون الأسبوعية. ويتوقع أن تصدر البيانات غدا متأخرة يوما عن موعدها بسبب عطلة يوم المحاربين القدامى.

وتفيد توقعات المحللين بارتفاع مخزون نواتج التقطير في الأسبوع المنتهي في السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني بنحو مليون برميل إثر تراجع الطلب وارتفاع مستويات تشغيل المصافي وتراجع مخزون النفط الخام بمتوسط مليون برميل.

المصدر : رويترز