سفينة الأغنام المرفوضة تبحر إلى جهة مجهولة
آخر تحديث: 2003/10/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/9 هـ

سفينة الأغنام المرفوضة تبحر إلى جهة مجهولة

قالت هيئة الموانئ في الكويت إنها ستزود السفينة التي تحمل شحنة أغنام رفضت السعودية استقبالها مؤخرا بسبب مخالفتها للشروط الصحية بالماء والطعام والوقود قبل أن تبحر إلى جهة غير معلومة.

وأوضح متحدث باسم الهيئة أن الكويت تقوم بهذه الخطوة لدواع إنسانية ولحماية البيئة من التلوث مؤكدا أن السفينة ستتجه إلى مكان غير معلوم للهيئة. ونفقت بعض الأغنام خلال رحلة السفينة التي استمرت نحو ثمانية أسابيع.

جاء ذلك بعد أن تخلت قوات الاحتلال البريطاني جنوب العراق عن خططها لقبول هذه الشحنة لتوزيعها على المواطنين العراقيين كهدية. وكان متحدث عسكري أميركي في العراق قال أمس إن السلطات الأميركية لم تتخذ قرارا بعد بشأن قبول شحنة الأغنام الأسترالية كهدية للشعب العراقي.

ودخلت السفينة ميناء الشويخ الكويتي مساء الخميس رافعة العلم الأصفر مما يعنى قبول الحجر الصحي لدخولها، وأشارت مصادر إلى احتمال تفريغ شحنة الأغنام بالكويت ثم شحنها إلى العراق برا.

وكانت السفينة التي تحمل أكثر من خمسين ألف رأس من الأغنام الأسترالية قد وصلت إلى الكويت بعد أن رفضت السعودية (البلد المستورد الأصلي) تسلمها لإصابة نسبة أعلى من المسموح به من هذه الأغنام بجرب الفم. وهذا ما دفع عدة دول أخرى لرفض تسلم الشحنة حتى ولو كانت مجانا.

المصدر : وكالات