السعودية تقر إنشاء شركة مساهمة طبية
آخر تحديث: 2003/10/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/3 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير الخارجية القطري: الحكمة بدأت تزول وهناك من يقامر بحياة شعوب المنطقة
آخر تحديث: 2003/10/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/3 هـ

السعودية تقر إنشاء شركة مساهمة طبية

شركة طبية سعودية مساهمة بالرياض
أصدر وزير التجارة والصناعة السعودي هاشم بن عبد الله يماني قرارا يقضي بالترخيص لتأسيس شركة طبية سعودية مساهمة جديدة برأسمال قدره 300 مليون ريال (80 مليون دولار).

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الاكتتاب في الشركة التي أطلق عليها اسم (الشركة الوطنية للرعاية الطبية) يقتصر على المؤسسين. وقالت إن المؤسسين البالغ عددهم خمسة أشخاص اكتتبوا في جميع أسهم الشركة البالغ عددها ستة ملايين سهم قيمة السهم الاسمية 50 ريالا.

وتتمثل أغراض الشركة في تأسيس وتملك وتجهيز المستشفيات والوحدات الصحية وإدارتها وصيانتها وتشغيلها وتقديم الخدمات الصحية وتجارة الجملة والتجزئة في الأدوات والمعدات والمستلزمات الطبية. كما ستقوم بتملك السيارات المجهزة طبيا وغير المجهزة اللازمة لأداء وظيفتها وتملك الأراضي والعقارات وتطويرها وصيانتها واستثمارها لصالح الشركة وفى حدود أغراضها.

وستكون مدة الشركة 99 سنة ميلادية تبدأ من تاريخ قرار وزير التجارة والصناعة بإعلان تأسيسها ولا يجوز تداول أسهمها خلال خمس سنوات مالية كاملة لا تقل كل منها عن اثنى عشر شهرا.

وأشارت الوكالة إلى أن تأسيس الشركة يأتي في إطار سياسة الحكومة السعودية الرامية إلى "توسيع القاعدة الاقتصادية وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فعال في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وإقامة المشروعات الخدمية وإيجاد المزيد من فرص العمل الكريم للمواطنين".

المصدر : رويترز