دبي تحث الصين على عدم إغراق السوق بمنتجات مقلدة
آخر تحديث: 2003/10/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/2 هـ

دبي تحث الصين على عدم إغراق السوق بمنتجات مقلدة

دعا مسؤول اقتصادي إماراتي المصدرين الصينيين اليوم إلى عدم إغراق السوق بمنتجات عالمية مقلدة وبأسعار مخفضة والعمل على توفير الضمان وخدمة ما بعد البيع لمنتجاتهم التي تطرح في أسواق الإمارات.

وطالب مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي عبد الرحمن غانم المطيوعي في لقاء مع مدير المكتب التجاري الصيني تسانغ زيجينغ بالإمارات بمعالجة الشكاوى التي يثيرها تجار دبي أحيانا من مصدرين صينيين يتعلق معظمها بمحاولة تقليد منتجات عالمية وإغراق الأسواق بها بأسعار متدنية جدا وبدون ضمان.

وقال المطيوعي إن المنتجات الصينية قد تتميز بجودة أعلى من المنتجات العالمية الأصلية التي تقلدها، لكن عدم وجود ضمان عليها قد يحدث ردود فعل سلبية لدى المستهلك والتاجر على السواء حيث إن المنتجات و السلع الصينية التي تطرح في الأسواق المحلية لا تدعمها خدمة ما بعد البيع أو مراكز الصيانة.

وأشار المسؤول الإماراتي إلى أن الصين هي الشريك التجاري الأول لإمارة دبي حيث بلغ إجمالي التجارة الخارجية بين البلدين في عام 2002 نحو 11 مليار درهم (ثلاثة مليارات دولار).

لكنه أشار إلى أن الشراكة التجارية الصينية مع دبي راجحة لصالح الصين حيث يبلغ حجم هذه الصادرات الصينية العام الماضي نحو 10.5 مليارات درهم.

المصدر : رويترز