دبي تطلق مشروعا ضخما للسياحة والترفيه
آخر تحديث: 2003/10/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/26 هـ

دبي تطلق مشروعا ضخما للسياحة والترفيه

محمد بن راشد آل مكتوم
أعلن ولي عهد دبي محمد بن راشد آل مكتوم عن إطلاق مشروع ضخم للسياحة والترفيه بكلفة 18 مليار درهم (خمسة مليارات دولار) في إطار سعي الإمارة لتصبح وجهة سياحية عالمية.

وقال ابن راشد خلال لقاء نظمته هيئة دبي للاستثمار والتطوير وحضره العاهل الأردني عبد الله الثاني إن المشروع الذي أطلق عليه اسم "دبي لاند" سيقام على مساحة قدرها نحو ملياري قدم مكعب (186 مليون متر مربع) وسيتضمن 45 مشروعا رئيسيا و200 مشروع فرعي.

وأضاف أن المشروع سيكون الأول والأكبر من نوعه للسياحة العائلية في الشرق الأوسط ويتوقع أن يستقطب نحو 200 ألف زائر يوميا، مما سيساهم في رفع مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي إلى 20% من نحو 12% حاليا.

وأوضح ابن راشد أن الاستثمار في المشروع سيكون مفتوحا أمام المستثمرين من داخل وخارج المنطقة وأن عمليات تجهيز البنية الأساسية بدأت بالفعل، ومن المتوقع أن يبدأ البناء قريبا حتى يتم الانتهاء من المشروع في الربع الأخير من العام 2006.

ويتضمن مشروع دبي ست وحدات رئيسية تشمل عالم المغامرات وفيه عالم الماء والعلوم الطبيعية والفندق الفضائي وعالم العصور الوسطى، وكذلك عالم الرياضة الذي سيحتوي على عالم رياضات التحدي وسباقات السيارات وعالم الفروسية.

كما سيتضمن أيضا عالم البيئة الطبيعية وعالم الديناصورات ومتحف العلوم والتاريخ وعالم الصوت والضوء وعالم الحيوانات وعالم التسوق حيث سيكون أكبر مركز تجاري في الشرق الأوسط.

ويضم المشروع مضمارا كبيرا للتزلج على الجليد تحت قبة هائلة تحجب حرارة الشمس الحارقة التي يمكن أن تصل صيفا إلى نحو 50 درجة مئوية.

المصدر : رويترز