أعلنت "هيونداي موتور" أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية أنها ستصدر 26373 سيارة صغيرة الحجم إلى ليبيا هذا العام في أكبر صفقة تصدير تبرمها الشركة على الإطلاق.

وقال سوه سونغ مون المحلل لدى بنك أي إن جي بارينغز الاستثماري إن قيمة الصفقة تقدر بنحو 240 مليون دولار, رغم أن متحدثا باسم الشركة امتنع عن تحديد قيمتها.

وقال مدير بالشركة في بيان "نحن نعتزم شحن السيارة فيرنا التي تصدر تحت اسم آكسنت بدءا من الرابع من سبتمبر حتى نهاية هذا العام". وقال المتحدث باسم الشركة إن الصفقة ستمثل نحو 2.6% من العدد الذي تستهدف هيونداي تصديره هذا العام وهو مليون سيارة.

وكانت هيونداي قالت يوم الاثنين إن صادراتها من السيارات في أغسطس/ آب الماضي قفزت بنسبة 23.7% إلى 87281 سيارة. وفي وقت سابق من هذا العام صدرت هيونداي إلى ليبيا 6900 سيارة مجهزة للمعاقين من طراز فيرنا في صفقة منفصلة.

وتعززت العلاقات التجارية بين كوريا الجنوبية وليبيا في الثمانينيات, عندما تصدرت شركة كورية للبناء مشروع إقامة النهر الصناعي العظيم في ليبيا الذي يعد من أكبر المشروعات من نوعه في العالم, لضخ المياه الجوفية من الصحراء الليبية في الجنوب إلى المدن الشمالية المطلة على ساحل البحر المتوسط.

المصدر : رويترز