أونيل: نطاق سعر صرف الدولار يبدو معقولا
آخر تحديث: 2002/9/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/11 هـ

أونيل: نطاق سعر صرف الدولار يبدو معقولا

وصف وزير الخزانة الأميركية بول أونيل نطاق تداول الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى بأنه معقول. وقال في مقابلة تلفزيونية إنه لا يرى أي مشكلة في تحركات الدولار الأخيرة التي أوصلته أمام اليورو والين والفرانك لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر بعد موافقة العراق على عودة مفتشي الأسلحة.

وأضاف "صباح اليوم اطلعت على ما يحدث في سوق الصرف الأجنبي ورأيت اليورو قرب 96 سنتا والين حول 123 ينا للدولار، التعاملات التي شهدناها تتم في إطار يبدو لي معقولا".

ومنذ هجمات 11 سبتمبر/ أيلول الماضي فقد الدولار فيما يبدو مكانته كعملة استقبال للتدفقات الاستثمارية الساعية للأمان من الاضطرابات العالمية. كما تأثرت العملة الأميركية بتهديدات واشنطن بشن حرب على العراق.

وجدد أونيل توقعات أدلى بها أمس بأن بلاده على الطريق إلى الانتعاش الاقتصادي رغم أنه طريق مضطرب. وأعرب عن الثقة في أن الفضائح المحاسبية للشركات التي أضرت بثقة المستثمرين وألحقت خسائر بالأسواق المالية انتهت.

وقال إن أسعار الفائدة المنخفضة ساعدت قطاعي المساكن والسيارات, وأشاد بحنكة ألان غرينسبان رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي) الأميركي في السياسة النقدية بتوفير بيئة "بناءة" لأسعار الفائدة.

المصدر : وكالات