قال رئيس مجلس إدارة بنك النيل المصري محمد حسن الصباغ إن مجلس الإدارة دعا حملة الأسهم لحضور جمعية عمومية غير عادية, للنظر في مضاعفة رأسمال البنك المدفوع إلى 80 مليون دولار من 40 مليونا حاليا.

وأشار الصباغ إلى أن الزيادة ستطرح على المساهمين القدامى بإصدار أسهم جديدة بنفس القيمة الاسمية للأسهم الأصلية. وأضاف أن مجلس إدارة البنك حدد يوم 31 أغسطس/ آب موعدا لعقد الجمعية العمومية غير العادية التي سيتم خلالها طرح الزيادة وتعديل النظام الأساسي للبنك بما يتمشى مع الزيادة الجديدة في رأس المال.

وهذه هي المرة الثانية خلال شهرين التي يدعو فيها البنك لانعقاد جمعية عمومية غير عادية حيث سبق لحملة الأسهم حضور اجتماع مماثل لمناقشة زيادة رأس المال يوم 29 يونيو/ حزيران الماضي, لكن لم يوافق على الزيادة سوى 69% من حملة الأسهم فقررت الجمعية آنئذ تفويض مجلس الإدارة تحديد موعد جديد لانعقاد الجمعية لبحث الأمر ثانية.

وكان البنك المركزي المصري قد طلب من إدارة بنك النيل سرعة زيادة رأسماله بهدف تقوية المركز المالي, كما طلب المركزي دعم مخصصات البنك بهدف الحد من مشكلة سداد ديونه المتعثرة البالغ حجمها نحو 800 مليون جنيه (172.5 مليون دولار).

المصدر : رويترز