ماركوني للاتصالات تعلن خطة لإعادة هيكلتها
آخر تحديث: 2002/8/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/21 هـ

ماركوني للاتصالات تعلن خطة لإعادة هيكلتها

وافقت شركة ماركوني لصنع معدات الاتصالات رسميا على تسليم إدارة أعمالها المتعسرة إلى دائنيها من البنوك وحملة السندات تاركة للمساهمين في الشركة المنهارة لا شيء يذكر. وقد أجبرت ديون متراكمة قيمتها أربعة مليارات جنيه إسترليني (6.1 مليارات دولار) ماركوني على تسليم الإدارة إلى حملة السندات والمقرضين في أحدث مقايضة للديون بالأسهم تقوم بها مجموعة اتصالات أوروبية.

وقالت الشركة إن حملة الأسهم سيحصلون على حصة 0.5% فقط من مؤسسة ماركوني التي أنشئت حديثا، في حين سيتم تصفية شركة ماركوني الأصلية على أساس الوفاء بالالتزامات المالية.

وسوف يحصل حملة الأسهم أيضا على شهادات تسمح لهم بشراء 5% أخرى من رأس المال المصدر حينما ترتفع القيمة السوقية لرأسمال الشركة إلى 1.5 مليار جنيه إسترليني. وقال مايك بارتون الرئيس التنفيذي للشركة "ستسمح لنا إعادة الهيكلة المالية بتخطيط مستقبلنا بثقة متجددة".

وكانت البنوك وحملة السندات أقرضوا ماركوني أربعة مليارات جنيه إسترليني. وقالت الشركة التي واجهت أوقاتا عصيبة بسبب انهيار أسواق الاتصالات إنها تتوقع أن تتحمل 300 مليون جنيه من الديون بعد إعادة الهيكلة التي يتوقع أن تكتمل بنهاية يناير/كانون الثاني عام 2003.

المصدر : وكالات