جنرال ميديترينيان تستثمر 13 مليون دولار ببنك الأردن
آخر تحديث: 2002/7/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/7/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/5/15 هـ

جنرال ميديترينيان تستثمر 13 مليون دولار ببنك الأردن

مستثمر أردني في بورصة عمان (أرشيف)
قال المستثمر البريطاني نظمي أوجي الذي يترأس مجلس إدارة مجموعة شركات جنرال ميديترينيان القابضة اليوم إن دخوله شريكا إستراتيجيا في أحد أكبر البنوك الأردنية يعكس تنامي اهتمام شركاته بتوسعة استثماراتها في أصول شركات وبنوك واعدة بالسوق المصرفي العربي.

وأضاف أوجي -وهو من أصل عراقي- أن شراء مجموعته التي تتخذ من لوكسمبورغ مقرا لها ما يقارب 10% من رأسمال بنك الأردن في صفقة قيمتها حوالي 13 مليون دولار، تمت في سوق عمان المالي بداية الأسبوع لشراء قرابة 3.5 ملايين سهم تعكس رغبة "متزايدة لشراء استثمارات في بنوك عربية تتمتع بأداء متميز وربحية عالية وفرص استثمارية مستقبلية".

ويملك أوجي الذي يعتبر أكبر مستثمر أجنبي في القطاع الفندقي بالأردن حتى الآن مع اكتمال بناء فندق لارويال هذا الشهر بكلفة تصل إلى 180 مليون دولار، العديد من المساهمات في عدد من البنوك الأردنية منها بنك الاتحاد والبنك الأردني الكويتي إلى جانب استثمارات أخرى متنوعة هناك.

وعزا أوجي سبب شرائه الحصة إلى "نتائج أعمال بنك الأردن والارتفاع الملحوظ في سعر سهمه وأدائه المتميز وربحيته العالية". ورفض أوجي التعليق على ما إذا كان ينوي مستقبلا توسعة مساهمته في بنك الأردن الذي يعتبر في قائمة أكبر خمسة بنوك أردنية وحقق أداء جيدا في العامين الماضيين.

ومجموعة جنرال ميديترينيان حسب ميزانيتها المعلنة لديها موجودات فندقية ومالية بقرابة ملياري دولار منتشرة في أوروبا والشرق الأوسط إلى جانب حصص في عدد من المؤسسات المالية الأوروبية.

المصدر : رويترز