عبد الرحمن شلقم
أكد مسؤول مكتب الاتصال الخارجي في ليبيا عبد الرحمن شلقم ووزير الخارجية الكوري الشمالي بايك نام سون خلال جلسة عمل الأحد إرادتهما "دفع مسيرة التعاون الثنائي خطوات إلى الأمام وتوسيع مجالاته وتعميق مساراته من خلال التوقيع على العديد من الاتفاقيات وتبادل الزيارات". وأعلن المسؤول الليبي أن التعاون بين البلدين "سيشهد المزيد من التطور في جميع المجالات الاقتصادية والتجارية".

ووصف كيم يون نام رئيس البرلمان الكوري الشمالي علاقات بلاده مع ليبيا بـ"الإستراتيجية", وعبر، أثناء لقاء مع الرجل الثاني في ليبيا اللواء مصطفى محمد الخروبي, عن رغبة بلاده بتطوير وتعزيز هذه العلاقات.

ويرأس كيم وفد بلاده الذي وصل السبت إلى ليبيا في زيارة تستغرق أربعة أيام قبل أن ينتقل منها إلى سوريا في زيارة لثلاثة أيام، وكان زار إندونيسيا قبل وصوله إلى طرابلس. ولن يلتقي المسؤول الكوري الشمالي الرئيس الليبي معمر القذافي الذي يقوم حاليا بجولة في عدد من الدول الأفريقية.

ويشار إلى أن طرابلس تقيم علاقات جيدة مع بيونغ يانغ، وسبق أن أرسلت مؤسسة القذافي الخيرية، التي يديرها سيف الإسلام أحد أبناء الرئيس الليبي، مساعدات إلى كوريا الشمالية التي تواجه أزمة غذائية.

المصدر : الفرنسية