وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية اتفاقية تهدف إلى تشجيع وضمان وحماية الاستثمار بين البلدين. وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن محمد خلفان بن خرباش وزير الدولة لشؤون المالية والصناعة وهوانغ كيل شين السفير الكوري لدى الإمارات وقعا الاتفاق.

وقد أشاد خرباش بالعلاقات الاقتصادية المتنامية بين دولة الإمارات وكوريا والتي أصبحت من خلالها الشريك التجاري الأول في منطقة الخليج حيث بلغ حجم التجارة الخارجية بين البلدين 6.8 مليارات دولار.

وأعرب الوزير عن أمله في أن تشكل هذه الاتفاقية إطارا للمعاملة الضريبية يستطيع من خلالها المستثمر الإماراتي معرفة الجوانب الضريبية المترتبة عليه من جراء استثماره في كوريا وبالعكس.

وأبلغ السفير الكوري (وام) أن حجم واردات كوريا من دولة الإمارات بلغ العام الماضي 4.6 مليارات دولار مقابل 4.7 مليارات دولار في العام السابق بينما ارتفعت واردات الإمارات من كوريا إلى 2.17 مليار دولار من نحو ملياري دولار.

وأعرب السفير عن أمله في أن تشكل هذه الاتفاقية إطارا قانونيا مشجعا لزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين، مشيرا إلى أن استثمارات الإمارات في الشركة العالمية للبترول (هايونداي) بلغت نحو 540 مليون دولار.

المصدر : وكالات