يو إس إيرويز تطلب ضمان قرض بمليار دولار
آخر تحديث: 2002/6/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/6/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/4/1 هـ

يو إس إيرويز تطلب ضمان قرض بمليار دولار

طلبت شركة الطيران الأميركية المثقلة بالمشاكل يو إس إيرويز غروب من الحكومة ضمان 90% من قرض حجمه مليار دولار تسعى للحصول عليه للمساعدة في إنقاذ نشاطها الذي تعرض لضربة مالية قوية بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول.

وأعلنت الشركة -وهي سادس أكبر شركة طيران في الولايات المتحدة- أنها منيت بخسائر قدرها 2.1 مليار دولار العام الماضي. وشهد وضعها المالي مزيدا من التدهور عندما أعلنت عجزا قدره 269 مليون دولار في الربع الأول من هذا العام.

وتقدمت الشركة التي تتخذ من أرلنغتون بولاية فرجينيا مقرا لها الليلة الماضية بطلب ضمان قرض حجمه 900 مليون دولار إلى مجلس دعم النقل الجوي الذي تأسس لمساعدة صناعة الطيران المتعثرة بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول.

وتضرر نشاط الشركة بصفة خاصة بعد هجمات سبتمبر مع تهاوي حركة النقل على كثير من خطوطها الجوية. وتوقفت عمليات الشركة في مطار ريغن ناشيونال بواشنطن العاصمة عقب الهجمات عندما جرى إغلاق المطار لعدة أسابيع.

وقالت الشركة في الأسابيع القليلة الماضية إن القروض المذكورة تعد حجر الزاوية في خطة إعادة هيكلة الشركة. وذكرت يو إس إيرويز أنها قد تضطر لرفع دعوى إشهار إفلاس إذا لم تحصل على ضمان القروض.

وقال المتحدث باسم الشركة ديفد كاسلفيتر أمس إن الشركة أجرت اتصالات مع جهات إقراض محتملة يمكنها تقديم القرض البالغ مليار دولار. وتشترط الحكومة لضمان القروض المقدمة من القطاع الخاص لشركات الطيران الأميركية أن يأتي بعض الدعم من جهة إقراض أخرى.

ولم يعلق المتحدث على ما إذا كانت هناك محادثات مع جهات إقراض قد تضمن الجزء الباقي من القرض الإجمالي والبالغ قدره 100 مليون دولار.

المصدر : وكالات