المزارعون الأوروبيون يحتجون على تعديل السياسات الزراعية
آخر تحديث: 2002/5/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/5/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/3/16 هـ

المزارعون الأوروبيون يحتجون على تعديل السياسات الزراعية

أعلنت رابطة المزارعين في الاتحاد الأوروبي اليوم أن آلافا من المزارعين في دول الاتحاد سيتوجهون إلى بطرسبرغ أثناء انعقاد البرلمان الأوروبي الشهر القادم للاحتجاج على إجراء إصلاحات على النظام الزراعي المعمول به في الاتحاد.

وقالت الرابطة التي تضم كل المنظمات الزراعية في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إن التجمع المقرر إقامته في الحادي عشر من الشهر المقبل على هامش انعقاد البرلمان الأوروبي يهدف إلى الاحتجاج على أي تغييرات على "برنامج العام 2000" للسياسات الزراعية المعمول به داخل دول الاتحاد. وكان برنامج العام 2000 قد حدد الميزانية الزراعية لدول الاتحاد بأربعين مليار يورو (36.76 مليار دولار أميركي) في العام حتى العام 2006.

وقال رئيس الرابطة جيرد سولينتنر إن المزارعين يريدون الاستمرار بهذا البرنامج حتى العام 2006 كما تقرر من قبل، لأن المزارعين لا يستطيعون تحمل إجراء تغييرات وإصلاحات كل عامين. وأضاف أن الحاجة غير قائمة لإجراء مثل هذه المراجعة لعدم وجود مشاكل مالية منذ العام 2000. كما أن بضعة مليارات من اليورو عادت إلى خزينة حكومات الدول الأعضاء في الاتحاد.

ومن جهتها تقول الجهات الزراعية في الاتحاد الأوروبي إن خططها بشأن المراجعة تنطوي على نقل مخصصات مالية من قطاعات الأسواق التقليدية والإعانات المباشرة للمزارعين وتخصيصها بدلا من ذلك لتطوير الريف.

وأعربت الرابطة عن تأييدها للمقترحات الخاصة بالصحة الحيوانية إضافة للطرق غير الصناعية في المجال الزراعي، إلا أنها عارضت وقف الإعانات المقدمة للمزارعين التي تقررت بموجب برنامج العام 2000.

المصدر : رويترز