أعلنت شركة مايكروسوفت العالمية لتكنولوجيا المعلومات أنها استثمرت حوالي خمسة ملايين دولار بشركة أردنية لتقديم الخدمات الفنية والاستشارية في مجال تكنولوجيا المعلومات للحكومات وقطاع الأعمال.

وقال وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردني فواز الزعبي في مؤتمر صحفي إن الاستثمار الذي قامت به شركة مايكروسوفت في قطاع تكنولوجيا المعلومات أسهم في إطلاق شركة رائدة إقليمية هي إيستارتا التي تركز على تطوير حلول ذات مستوى عالمي للشركات والحكومات في منطقة الشرق الأوسط وأميركا وأوروبا.

وقال نائب رئيس شركة مايكروسوفت لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا أمري بيركين إن المشروع سيوسع آفاق السوق الأردني والإقليمي عن طريق تأمين التكنولوجيا اللازمة. وتهدف شركة إيستارتا الجديدة -الناتجة عن اندماج شركتين محليتين هما زين ون وورلد المتخصصتين في مجال الحلول المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات- إلى تطوير القدرات الفنية للشركات لتتمكن من المنافسة في الأسواق العالمية وبدعم فني واستشاري من قبل مايكروسوفت.

وأضاف بيركين أن دخول الأردن التنافسي إلى الأسواق العالمية لتكنولوجيا المعلومات كان ملفتا للنظر مما أدى إلى إحراز تطور واسع في مجال التقيد بقوانين الملكية الفكرية ونمو قطاع تكنولوجيا المعلومات على الصعيد المحلي ونشر الوعي في صفوف المواطنين.

ويعلق الأردن آمالا كبيرة على قطاع تكنولوجيا المعلومات الذي يحظى بدعم من العاهل الأردني الملك عبد الله في جذب استثمارات أجنبية مباشرة للأردن ودعم بيئة الأعمال فيه.

وكانت مايكروسوفت قد افتتحت مكتبا إقليميا لها بالأردن في مارس/آذار 2001 وأبرمت عقد عمل مع الحكومة الأردنية لترخيص كافة برامج الحاسوب التي تستخدمها الحكومة كما تسهم بشكل مباشر في دعم مشروعي الحكومة الإلكترونية والتعليم الإلكتروني في الأردن.

المصدر : رويترز