سول تتوصل لاتفاق ينهي إضراب عمال الكهرباء
آخر تحديث: 2002/4/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/4/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/20 هـ

سول تتوصل لاتفاق ينهي إضراب عمال الكهرباء

كوريون يحتجون على خطط خصخصة حكومية
نجحت كوريا الجنوبية في تفادي حدوث إضراب عام في بعض الصناعات التصديرية الرئيسية اليوم، بعد أن أقرت الحكومة وثاني أكبر اتحاد عمال صيغة لإنهاء إضراب العاملين في شركة الطاقة الكهربائية الكورية المستمر منذ خمسة أسابيع.

إلا أن نقابيين ومسؤولين في وزارة العمل قالوا إن زعماء النقابة لم يوقعوا بعد على خطة إنهاء الإضراب الذي نظمه العاملون في الشركة احتجاجا على برامج خصخصة تعتزم الحكومة تطبيقها.

وأجل اتحاد نقابات العمال الكورية الذي يضم في عضويته 600 ألف شخص إضرابا عن العمل تضامنا مع آلاف العاملين في شركة الطاقة الكهربائية الكورية "كيبكو" التي يعارضون خصخصتها. وكان مقررا أن يبدأ الإضراب اليوم ويشارك فيه ربع أعضاء النقابة، وهو ما يضر بصناعات تصدير رئيسية مثل إنتاج السيارات والسفن.

وقال مسؤولون بالشركة ووزارة العمل إن الحكومة والنقابة توصلتا لاتفاق مكتوب ينص على استثناء قضية الخصخصة الشائكة من المحادثات الرامية لإنهاء الإضراب والتي بدأت في 25 فبراير/ شباط الماضي.

وقال كيم جاي راك المسؤول بوزارة العمل "توصلا لاتفاق من حيث المبدأ بأن تتحلى كيبكو بضبط النفس في معاقبة العمال المضربين مقابل إنهاء العمال الإضراب وعودتهم إلى عملهم".

المصدر : وكالات