الخطوط المغربية ماضية في تحديث أسطولها
آخر تحديث: 2002/3/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/1/13 هـ

الخطوط المغربية ماضية في تحديث أسطولها

قالت الخطوط الجوية الملكية المغربية إنها ماضية في خطتها الرامية إلى تجديد أسطولها والتي رصدت 1.4 مليار دولار لتمويلها، لكنها أضافت أنها ستدخل على الخطة بعض التعديلات التي تمليها التطورات الأخيرة في سوق الطيران العالمية.

وكانت الشركة قالت العام الماضي إنها اتفقت على شراء 22 طائرة من شركة بوينغ الأميركية وأربعا أخرى من منافستها الأوروبية إيرباص في الفترة من عام 2002 حتى عام 2013، وذلك في أكبر صفقة مشتريات تبرمها الشركة في تاريخها.

غير أن الأزمة التي شهدتها صناعة الطيران عقب هجمات سبتمبر/أيلول على الولايات المتحدة أثارت شكوكا بشأن التزام الشركة بخطتها. وكانت الشركة قالت إنها لن تلغي العقود لكنها ستعيد ترتيب مواعيد تسليم الطائرات.

وأوضح رئيس الشركة محمد براده أن شركته متمسكة بخطتها الأصلية بالحصول على طائرات جديدة، لكنها ستدخل في نفس الوقت تعديلات عليها تمشيا مع التطورات الأخيرة المتصلة بسوق الطيران. وقال "نحن نواصل تحديث أسطولنا ولكن مع بعض المرونة في توقيت التسليم".

وكان براده -وهو وزير مالية سابق- يتحدث للصحفيين على هامش مؤتمر عن الطيران في أفريقيا حضره عشرات الممثلين من الشركات الأفريقية والآسيوية والغربية. وقال إن الطيران المغربي سيتسلم خلال خمسة أيام طائرة جديدة من طراز بوينغ 737 وسيتسلم اثنتين في نهاية العام الحالي.

ويضم أسطول الشركة 33 طائرة وهو يخدم نحو 60 محطة في أفريقيا وأميركا وأوروبا والشرق الأوسط. وقد نقلت 3.5 ملايين مسافر في العام الماضي معظمهم من وإلى فرنسا وألمانيا وبريطانيا.

المصدر : رويترز