أعلنت شركة رنا السعودية للاستثمار عن طرح محفظة للمستثمرين السعوديين للاستثمار العقاري في فرنسا باليورو بقيمة 100 مليون يورو (نحو 88 مليون دولار).

وقال مازن إبراهيم حسونة المدير العام للشركة إن المحفظة الجديدة وهي الأولى من نوعها تطرح باليورو في المملكة ستتيح للمؤسسات الاستثمارية والمستثمرين الدخول في أعمال ذات مردود دوري في مدينة باريس وضواحيها وبعض مناطق النمو المتزايد في فرنسا.

وأفاد أن نحو 25 مليون يورو ستقدم من قبل المستثمرين الراغبين بالاشتراك في المشروع في حين يتم تمويل النسبة الباقية عبر بنوك فرنسية أو أوروبية وأن شركة رنا ستتولى إدارة المحفظة بالتعاون مع شركة FS إنترناشيونال وهي مجموعة من المحامين والأختصاصيين بالعقارات ومركزها لوكسمبورغ.

وقال "ستركز المحفظة العقارية على أبنية ومكاتب ومحال تجارية وصناعية مؤجرة بمعدلات عالية وطويلة أو متوسطة الأجل وستبدأ المحفظة بعمليات الشراء بعد انتهاء الاكتتاب الأول عليها".

وأضاف "تعد السوق الفرنسية من أفضل الأسواق في أوروبا وأنه يتوقع لهذه السوق أن تستمر بالنمو مع توسع ونمو منطقة اليورو الأوروبية". وقال إنه سيتم تسجيل المحفظة في لوكسمبورغ للاستفادة من عدد من الإعفاءات الضريبية بما في ذلك ضريبة اقتطاع الأرباح والأرباح السنوية وفائض الربح على رأس المال.

وقال إن مدة الاستثمار في المحفظة هي خمس سنوات بعائد سنوي يقدر بنحو 8% يدفع في نهاية كل ثلاثة شهور.

أسست شركة رنا عام 1986 برأسمال قدره 100 مليون ريال سعودي وتقوم بالاستثمار لصالح مجموعات وأفراد داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

وتتركز نشاطات الشركة في مجالات هيكلة وطرح الاستثمارات وإدارة عمليات بيع وشراء الأسهم في المملكة والوساطة في مجال بيع ودمج وشراء الشركات وإعادة هيكلتها. كما تقدم الاستشارات للمؤسسات الحكومية فيما يتعلق بالتخطيط وإدارة الاستثمارات.

المصدر : رويترز