مائة مليون دولار تعاملات تجاري دوت كوم الإماراتية
آخر تحديث: 2002/3/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/3/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1422/12/26 هـ

مائة مليون دولار تعاملات تجاري دوت كوم الإماراتية

قالت الشيخة لبنى القاسمي المدير التنفيذي لـ"تجاري دوت كوم" -وهي أول سوق للتبادل التجاري بين الشركات في الشرق الأوسط- إنها تتوقع مضاعفة حجم تعاملات البيع والشراء التي تجري عبر السوق لتصل إلى 200 مليون دولار في العام الجاري.

وأضافت لبنى أن شركة تجاري دوت كوم التي تأسست عام 2000 من قبل حكومة دبي والقطاع الخاص حققت العام الماضي تعاملات بلغت نحو 100 مليون دولار وأنها تأمل بأن تتوسع نشاطات الشركة إلى مناطق أخرى في الشرق الأوسط.

وقالت الشيخة إن تجاري دوت كوم تأمل بأن يزداد عدد مشتركيها الذي وصل إلى 461 شركة كبيرة ومتوسطة وصغيرة تغطي تجارتها معظم السلع والخدمات المالية والاقتصادية. وأصبح مصرف دبي الوطني أحدث مؤسسة تنضم للشركة يوم أمس.

وأوضحت لبنى التي ترأس أيضا فريق حكومة دبي الإلكترونية والمعني بتطوير وتنظيم مبادرات الحكومة الإلكترونية في مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية في دبي أن السوق الإلكترونية التي تديرها يعطي الشركات المجال للشراء والبيع عبر مناقصات أو مزايدات عن طريق شبكتها مما يسهم في خفض التكاليف وتحقيق أرباح أفضل.

وقالت الشيخة لبنى إن تجاري دوت كوم تعمل حاليا على تعريب نظام السوق الإلكترونية حيث يمكن أن يتم الشراء والبيع باللغة العربية بدلا من الإنجليزية المستعملة حاليا.

وأشارت إلى أن الشركة تخطط مستقبلا إلى طرح أسهمها للاكتتاب العام في بورصة دبي لكنها لم تحدد تاريخا لذلك. وقالت إن تجاري دوت كوم تحقق للمشاركين إمكانية دخول أسواق جديدة وكسب عملاء جدد دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة للتأسيس.

وأضافت "تجاري دوت كوم هي سوق للتجارة بين الشركات تتيح للعملاء فرص استغلال كامل مزايا إبرام الصفقات التجارية بدءا من صفقات الشراء الفوري وانتهاء بإدارة سلسلة الإمدادات والتوريد وتطوير المنتجات".

المصدر : رويترز