مقر شركة إنرون في هيوستن بتكساس
قالت تقارير صحفية إن شركة أندرسون للمحاسبة عرضت دفع 750 مليون دولار لتسوية دعاوى قضائية متعلقة بانهيار شركة إنرون للطاقة. وتتعرض أندرسون لانتقادات على دورها المحاسبي في انهيار الشركة الأميركية العملاقة.

وقالت صحيفتا واشنطن بوست يو إس إي توداي إن التسوية تقضي بدفع أندرسون 500 مليون دولار على أقساط سنوية قيمة كل قسط 100 مليون دولار، بينما تدفع شركة تأمين تشارك أندرسون في ملكيتها المبلغ المتبقي وقيمته 250 مليون دولار. ولم يصدر عن أندرسون أي تعليق على هذه التقارير.

وأوضحت يو إس إي توداي أن شركة ديفيز بولك آند واردول القانونية التابعة لأندرسون في نيويورك عرضت الاقتراح أمس الأربعاء في اجتماع مع لجنة الأوراق المالية والصرف. ونقلت واشنطن بوست عن مصدر مقرب من الشركة قوله إن أندرسون تسعى كذلك لإقناع وزارة العدل الأميركية بعدم توجيه اتهام للشركة.

وقالت الصحيفتان نقلا عن مصادر مقربة من المحادثات إن التسوية ستشمل الإجراءات القانونية المتعلقة بإنرون والتي تهدد شركة المحاسبة ومنها قضية رفعها مستثمرون وقضية رفعها متقاعدون وأي إجراء من شأن لجنة الأوراق المالية والصرف اتخاذه.

ونسبت الصحيفة إلى مصدر قوله إن أندرسون تحرص على تسوية الأمر في غضون أسبوعين قبل أن ترسل الشركات اقتراعها مطالبة حملة الأسهم بالتصديق على اختيار شركات محاسبة مستقلة.

المصدر : رويترز