الدول العربية تنفق مليار دولار على ألعاب الأطفال
آخر تحديث: 2002/12/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/12/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/21 هـ

الدول العربية تنفق مليار دولار على ألعاب الأطفال

قدر خبير دولي إنفاق الدول العربية وخاصة الخليجية منها على ألعاب الأطفال من الدمى وألعاب الفيديو والألعاب الرياضية التي تشهد تجارتها نموا متسارعا في المنطقة بنحو مليار دولار سنويا.

وأشار جيف ديكنسون المسؤول بشركة إيبوك ميسي فرانكفورت للمعارض إلى أن معدل الإنفاق على الدمى وألعاب الفيديو لكل طفل في منطقة الشرق الأوسط يبلغ نحو 263 دولارا في السنة, مما يعد ثاني أعلى نسبة في الإنفاق على الألعاب في العالم بعد أميركا الشمالية.

وفي تصريح للصحفيين بمناسبة الإعلان عن معرض الشرق الأوسط للألعاب الذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي في شهر مايو/ أيار المقبل, قال ديكنسون إن منطقة الشرق الأوسط تحوز أكبر نسبة في العالم لعدد محلات البيع بالمفرق (التجزئة) للألعاب مقارنة بعدد السكان.

وأضاف "تشهد تجارة الألعاب في منطقة الشرق الأوسط نموا متسارعا حيث تقدر قيمتها بحوالي مليار دولار أميركي في السنة". وقال "تعد المنطقة مركزا كبيرا لهذه التجارة يجتمع فيه تجار المفرق وأصحاب المصانع ومتخصصو التسويق, حيث ساهم غياب الصناعات المحلية للألعاب وتنوع ثقافات وجنسيات مجتمع الوافدين خاصة في منطقة الخليج العربي في تعزيز الطلب على منتجات الألعاب الدولية".

وسيقام المعرض في الفترة ما بين 17 و19 مايو, وتحضره شركات من ألمانيا وبريطانيا وفرنسا والصين وتايوان وهونغ كونغ والهند واليونان وإيران ومصر وروسيا وسريلانكا والإمارات وبلجيكا وتايلاند والسويد.

المصدر : رويترز