تحذيرات من فشل تسوية أزمة فيات الإيطالية
آخر تحديث: 2002/12/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/28 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الرئيس الفرنسي: سيكون من الخطأ الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران دون أي بديل
آخر تحديث: 2002/12/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/9/28 هـ

تحذيرات من فشل تسوية أزمة فيات الإيطالية

جانب من احتجاجات العاملين بالشركة
حذر لويجي إنجليتي زعيم إحدى كبريات النقابات العمالية في إيطاليا الحكومة من أن فشل جهود تسوية أزمة شركة فيات لصناعة السيارات في المحادثات المقررة غدا بين النقابة وإدارة الشركة قد يلحق ضررا بالغا بعلاقة الحكومة بالنقابات، وسيعرض مستقبل صناعة السيارات في البلاد للخطر.

وقال في مقابلة صحفية إنه يتعين على حكومة رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني التدخل إذا لم يكن القطاع الخاص مستعدا لإعادة إطلاق صناعة السيارات. وأضاف "إذا لم تتحرك الحكومة فستنتهي فيات وصناعة السيارات بنفس الطريقة التي انتهت بها صناعات الكمبيوتر والكيماويات".

وستركز محادثات الغد على خطة إعادة الهيكلة المثيرة للجدل التي اقترحتها فيات وتتضمن بين أشياء أخرى تسريح 8100 موظف. وكانت المحادثات توقفت يوم الجمعة الماضي مما حدا بالنقابات إلى الطلب من الحكومة التدخل فورا.

وقال وزير بحكومة برلسكوني في تصريحات أواخر الأسبوع الماضي إنه يتعين على الشركة الغارقة في أزمة خانقة أن تبدي شجاعة أكبر وأن تجعل نصب عينيها مصالح الموظفين وأسرهم وليس فقط مصالح المصارف المقرضة.

وكان عمال بالشركة نظموا مظاهرات الأسبوع الماضي ورفعوا لافتات مناوئة للحكومة احتجاجا على خطة الشركة تسريح آلاف من موظفيها.

المصدر : وكالات