انفجار في مصفاة مؤسسة البترول الكويتية بهولندا
آخر تحديث: 2002/12/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/9 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: العبادي يقول إنه تم سحق تنظيم الدولة عسكريا في العراق
آخر تحديث: 2002/12/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/10/9 هـ

انفجار في مصفاة مؤسسة البترول الكويتية بهولندا

رجال إطفاء يحاولون إخماد حريق في مصفاة الأحمدي (أرشيف)
أعلنت مؤسسة البترول الكويتية أمس الجمعة أن انفجارا وقع في مصفاة الشركة بروتردام في هولندا والبالغ طاقتها الإنتاجية 80 ألف برميل يوميا، مما أسفر عن مقتل شخص واحد.

وقال متحدث باسم الشركة إن الانفجار الذي وقع في مصفاة بتروليوم يوروبورت الكويتية أسفر عن مقتل شخص واحد، إلا أن المتحدث لم يخض في تفاصيل حجم الخسائر التي لحقت بالمصفاة أو حالتها التشغيلية.

وذكرت وكالة "أي. إن. بي" الهولندية للأنباء أن رجلا قتل يوم الجمعة متأثرا بجراح أصيب بها في الانفجار الذي وقع يوم الخميس. ونقلت الوكالة عن متحدث باسم مؤسسة البترول الكويتية قوله إن ضحية أخرى للحادث حالته مستقرة لكنها مازالت تبعث على القلق.

وأوضحت الوكالة أن الشرطة تعتقد أن انفجارا تبعه حريق وقع في وحدة إزالة الكبريت من السولار بالمصفاة متسببا في تصاعد دخان كثيف واندلاع حريق هائل، إلا أنه لم تتسرب مواد خطرة.

وذكرت الوكالة أن كمية صغيرة من غاز البوتان تسربت من نفس المصفاة في وقت لاحق أمس الخميس بعد فتح صمام أمان معطوب في منشأة لتخزين الغاز. وقالت الوكالة إن تحقيقا بدأ في الحادث.

ومصفاة يوروبورت جزء من شركة البترول الكويتية الدولية التي أنشأتها مؤسسة البترول الكويتية المملوكة للدولة عام 1983 لتشرف على عملياتها في قطاعي التسويق والتكرير خارج الكويت.

المصدر : وكالات